كولن باول يقول في رسالة إلكترونية مسربة إن إسرائيل لديها 200 رأس نووي

  • 16 سبتمبر، 2016

ذكر وزير الخارجية الأميركي الأسبق كولن باول إن إسرائيل لديها 200 رأس نووي، وفق ما جاء في رسالة إلكترونية مسربة نشرت على الإنترنت.

وأكد باول بنفسه أن رسائل البريد الإلكتروني المسربة حقيقية. وتتعلق الرسالة المشار إليها بالمفاوضات النووية الإيرانية التي اختتمها الرئيس الأميركي باراك أوباما العام الماضي.

وقال باول في الرسالة “على أي حال، لا يمكن للإيرانيين استخدام السلاح إذا تمكنوا من صناعته في نهاية المطاف. ففي طهران يعلمون أن إسرائيل لديها 200 سلاح، وكلها مصوبة تجاه طهران ونحن لدينا الآلاف”.

وكانت مدونة “لوب لوغ” المعنية بالسياسة الخارجية في الولايات المتحدة هي أول من تطرق إلى الرسائل الإلكترونية المتعلقة بإيران وإسرائيل.

يذكر إن إسرائيل ليست من الدول الموقعة على معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية وتحاول الحفاظ على نوع من الغموض بشأن مسألة امتلاكها أسلحة نووية، غير أن التسريبات منذ ثمانينيات القرن الماضي بما في ذلك تلك التي كشفها مسرب المعلومات موردخاي فعنونو، أظهرت أن البرنامج النووي الإسرائيلي في مدينة ديمونة بجنوب البلاد له قدرات هجومية.

وتم إنشاء البرنامج النووي في ديمونة من قبل شيمون بيريز، البالغ من العمر ٩٣ عاماً، والذي يرقد في المشفي حالياً لإصابته بجلطة دماغية.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph