دوري أبطال أوربا: هدف متأخر لشورله يحرم ريال مدريد من الفوز على دورتموند .. وسليماني يقود ليسترسيتي للفوز على بورتو (فيديو)

  • 28 سبتمبر، 2016
دوري أبطال أوربا: هدف متأخر لشورله يحرم ريال مدريد من الفوز على دورتموند .. وسليماني يقود ليسترسيتي للفوز على بورتو (فيديو)

أحرز البديل أندريه شورله هدفا قرب النهاية ليمنح بروسيا دورتموند التعادل 2-2 مع ضيفه ريال مدريد حامل اللقب في لقاء مثير ضمن منافسات المجموعة السادسة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الثلاثاء.

واستقبل شورله لاعب منتخب ألمانيا الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد بقوة في مرمى ريال بالدقيقة 87 بعدما كان رفائيل فاران قد منح الفريق الإسباني التقدم للمرة الثانية في الدقيقة 68.

وعوض فاران مدافع فرنسا بهذا الهدف الخطأ الذي ارتكبه وسمح لبيير إيمريك أوباميانغ بالتعادل لدورتموند في نهاية الشوط الأول بعدما سجل كريستيانو رونالدو أول أهداف اللقاء في الدقيقة 17.

ولدى ريال ودورتموند أربع نقاط لكل فريق رغم أن الفريق الألماني يتصدر المجموعة بفارق الأهداف بينما يأتي سبورتنج لشبونة في المركز الثالث بثلاث نقاط عقب فوزه 2-صفر على ليغيا وارسو.

وفي المجموعة الثامنة، سجل المهاجم غونزالو هيغواين هدفه الأول في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بقميص يوفنتوس ضمن فوز كبير لبطل ايطاليا بنتيجة 4-صفر على مضيفه دينامو زغرب.

وتقدم ميراليم بيانيتش بهدف ليوفنتوس بلمسة متقنة للكرة أمام المرمى قبل أن يصنع الهدف الثاني لهيغواين الذي تسلم تمريرة صانع اللعب البوسني ووضع الكرة في شباك الحارس أدريان سيمبر.

ووسع باولو ديبالا – زميل هيغواين في منتخب الأرجنتين – الفارق إلى 3-صفر بتسديدة رائعة من حوالي 30 مترا في الشوط الثاني ليواصل يوفنتوس فرض ضغط على منافسه صاحب الأرض.

وأكمل داني ألفيس الرباعية من ركلة حرة غيرت مسارها في الدقيقة 85 ليحقق يوفنتوس انتصاره الأول بالبطولة بعدما تعادل بدون أهداف مع أشبيلية في الجولة الأولى لدور المجموعات.

وحقق ليستر سيتي الإنكليزي فوزاً صعباً على ضيفه بورتو البرتغالي بهدف دون رد ضمن مباريات المجموعة السابعة.

وعلى ملعب ووكرز تكفل الجزائري إسلام سليماني المنضم حديثًا لليستر سيتي، بتسجيل هدف الفوز لأصحاب الأرض في الدقيقة، 25 بمساعدة مواطنه رياض محرز.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة، فاز اف سي كوبنهاغن الدنماركي على كلوب بروج البلجيكي “4-0”.

وواصل ليستر سيتي نتائجه الرائعة في أول مشاركة له في دوري أبطال أوروبا، إذ حقق فوزه الثاني على التوالي بعدما فاز في الجولة الأولى على ملعب كلوب بروج بثلاثية نظيفة.

وعزز النادي الإنكليزي موقعه في صدارة المجموعة برصيد ست نقاط، في الوقت الذي توقف فيه رصيد بورتو عند نقطة واحدة، بعد تعادله في الجولة الأولى مع كوبنهاغن بهدف لمثله.

وانترع ناد انكليزي اخر هو توتنهام فوزاً صعباً من مضيفه سيسكا موسكو خلال المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات المجموعة الخامسة، والتي شهدت أيضًا تعادل باير ليفركوزن مع موناكو بهدف لهدف.

ويدين توتنهام بالفضل في هذا الفوز للاعبه هيونغ مين سون، الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 71.

وبهذا الفوز جدد توتنهام آماله في المنافسة على إحدى البطاقتين المؤهلتين لدور الستة عشر، بعدما حقق أول ثلاث نقاط له بالبطولة ليحتل المركز الثاني، فيما توقف رصيد سيسكا موسكو عند نقطة واحدة في المركز الرابع الأخير.

وفشل باير ليفركوزن في الحفاظ على تقدمه أمام موناكو، فبعد أن سجل له مهاجمه خافيير هيرنانديز هدفاً في الدقيقة 73،  تعادل كميل جليك لموناكو في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للمباراة.

ورفع موناكو رصيده إلى أربع نقاط في صدارة الترتيب، كما رفع ليفركوزن رصيده إلى نقطتين في المركز الثالث.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، رويترز)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph