الدوريات الأوربية: برشلونة يكتسح خيخون بخماسية والريال يتعادل مجدداً .. وارسنال يحقق فوزاً كبيراً على تشيلسي في دربي لندن (فيديو)

  • 25 سبتمبر، 2016
الدوريات الأوربية: برشلونة يكتسح خيخون بخماسية والريال يتعادل مجدداً .. وارسنال يحقق فوزاً كبيراً على تشيلسي في دربي لندن (فيديو)

تغلب برشلونة على غياب مهاجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي وسحق الفريق مضيفه سبورتنغ خيخون 5-0، اليوم السبت، في الجولة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وجاءت هذا الفوز استعداداً قوياً للفريق الكاتالوني قبل مباراته المرتقبة، الأربعاء المقبل، أمام بروسيا مونشنغلادباخ الألماني في دوري أبطال أوروبا.

وأنهى برشلونة الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما لويس سواريز ورافينيا في الدقيقتين 29 و32، وفي الشوط الثاني، أضاف البرازيلي نيمار هدفين في الدقيقتين 81 و88 والتركي أردا توران هدفاً في الدقيقة 85.

واستعاد برشلونة انتصاراته في الدوري الإسباني بعد تعادله 1-1 مع أتلتيكو مدريد، الأربعاء الماضي، ورفع الفريق رصيده إلى 13 نقطة ليتقترب من المتصدر ريال مدريد الذي حقق تعادلاً مخيباً مع لاس بالماس في مباراة أخرى، اليوم السبت.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 14 نقطة، لينفرد بالصدارة بفارق نقطة واحدة أمام برشلونة، مقابل 10 نقاط للاس بالماس.

وافتتح ماركو أسينسيو التسجيل لريال مدريد في الدقيقة 33، ثم أدرك تانواسو بلاسيريس التعادل للاس بالماس في الدقيقة 38.

وفي الشوط الثاني تقدم ريال مدريد مجدداً، عن طريق البديل كريم بنزيما في الدقيقة 67، لكن الأرجنتيني البديل سيرجيو إزيكيل أراوخو فجر المفاجأة وأدرك التعادل 2-2 للاس بالماس في الدقيقة 85.

وفي الدوري الانكليزي، حقق أرسنال فوزاً كبيراً على جاره تشيلسي “3-0”، أمس السبت، ليحسم المدفعجية لصالحهم لقب “ديربي” العاصمة البريطانية لندن.

وحسم أرسنال المباراة تمامًا في شوطها الأول، حيث أنهاه لصالحه بثلاثية نظيفة أحرزها التشيلي أليكسيس سانشيز وثيو والكوت والألماني مسعود أوزيل في الدقائق 11 و14 و40.

ورد أرسنال بقوة على نتائجه السيئة في المباريات أمام تشيلسي في السنوات الأخيرة، ورفع الفريق رصيده إلى 13 نقطة ليقفز إلى المركز الثالث في جدول المسابقة بفارق الأهداف أمام ليفربول فيما تجمد رصيد تشيلسي عند عشر نقاط وتراجع إلى المركز الثامن في جدول المسابقة.

وحقق أرسنال اليوم الفوز الأول له في آخر عشر مباريات خاضها أمام تشيلسي في الدوري الإنكليزي، حيث يعود آخر فوز سابق له على تشيلسي في المسابقة إلى أكتوبر 2011، عندما فاز المدفعجية “5-3”.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph