دوري أبطال أوروبا: الريال يحقق فوزاً بشق الأنفس على سبورتنغ .. وأغويرو يقود السيتي لفوز كبير على مونشنغلادباخ الألماني

  • 15 سبتمبر، 2016
دوري أبطال أوروبا: الريال يحقق فوزاً بشق الأنفس على سبورتنغ .. وأغويرو يقود السيتي لفوز كبير على مونشنغلادباخ الألماني

اقتنص ريال مدريد الإسباني ثلاث نقاط ثمينة بعدما حول تأخره بهدف أمام ضيفه سبورتنغ لشبونة البرتغالي لفوز قاتل بهدفين لواحد وذلك بمستهل منافسات المجموعة السادسة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وبعد شوط أول سلبي للقاء الذي أقيم على ملعب “سانتياغو برنابيو|، جاءت الأهداف الثلاثة في الشوط الثاني، حيث تقدم أولا برونو سيزار للفريق الضيف في الدقيقة 48.

وعادل الفريق الملكي النتيجة قبل النهاية بدقيقتين بأقدام البرتغالي كريستيانو رونالدو، قبل أن يقلب ألبارو موراتا الطاولة على سبورتنغ بالهدف الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وواصل رونالدو بهذا الهدف تصدره لقائمة هدافي جميع البطولات الأوروبية برصيد 96 هدفا وبفارق 10 أهداف عن الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وعندما كان يستعد الجميع لإطلاق صافرة النهاية، فجر موراتا الفرحة في مدرجات البرنابيو بعدما حول عرضية البديل الكولومبي خاميس رودريجيز من اليسار برأسية قوية ارتطمت بيد باتريسيو واستقرت داخل الشباك.

وفي مباراة أخرى أقيمت في نفس التوقيت لذات المجموعة، حقق بروسيا دورتموند الألماني فوزا عريضا خارج الديار على مضيفه ليغيا وارسو البولندي بسداسية نظيفة، في اللقاء الذي أقيم بينهما على ملعب “الجيش البولندي”.

حملت سداسية أسود الفستفاليا توقيع كل من ماريو غوتزه وسوكراتيس باباستاثوبولوس ومارك بارترا ورافاييل غيريرو وجونزالو كاسترو وبيير إيمريك أوباميانغ في الدقائق 7 و15 و17 و51 و76 و87 على الترتيب.

وبهاتين النتيجتين يقتنص الفريق الألماني صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف أمام الريال، فيما يحتل كل من سبورتنغ لشبونة وليغيا وارسو المركزين الثالث والرابع على الترتيب دون نقاط.

وضمن مباريات المجموعة الثالثة،  سجل الأرجنتيني سرجيو أغويرو ثلاثة أهداف “هاتريك” في فوز فريق مانشستر سيتي الإنكليزي 4-0 على ضيفه بروسيا مونشنغلادباخ الألماني.

وكان من المقرر أن تقام المباراة الثلاثاء لكنها تأجلت إلى اليوم بسبب سوء الأحوال الجوية على ملعب الاتحاد.

وفي مباريات المجموعة الأولى، فرض التعادل السلبي نفسه على لقاء يوفنتوس الإيطالي مع ضيفه إشبيلية الإسباني.

وعجز الفريقان عن هز الشباك على مدار التسعين دقيقة، بعدما تبارى لاعبوهما في إهدار جميع الفرص التي أتيحت لهم خلال شوطي المباراة.

وحصل يوفنتوس وإشبيلية على أول نقطة لهما في المجموعة، ليتقاسما المركز الثاني خلف ليون الفرنسي (المتصدر) الذي حقق فوزاً سهلاً 3-0 على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الأسبانية، وكالة الأنباء الألمانية)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph