برشلونة يهدر فرصة تعادل المتصدر ريال مدريد ويتعادل بدوره أمام اتلتيكو في الدوري الإسباني (فيديو)

  • 22 سبتمبر، 2016

أهدر برشلونة فرصة ذهبية لتشديد الخناق على منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد، وتعادل مع أتلتيكو مدريد، اليوم الأربعاء، في الجولة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم، ليهدر الفريق الكاتالوني نقطتين ثمينتين في رحلة الدفاع عن لقبه.

وعلى إستاد كامب نو في برشلونة، أنهى أصحاب الأرض الشوط الأول لصالحهم بهدف نظيف سجله الكرواتي إيفان راكيتيتش بضربة رأس في الدقيقة 41، بعدما أغلق دفاع أتلتيكو المنظم الطريق إلى مرماه معظم الوقت.

وترجم الهدف التفوق النسبي لبرشلونة في الشوط الأول رغم أن هجمات أتلتيكو كانت الأكثر خطورة.

واستغل أتلتيكو إصابة الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم هجوم برشلونة وخروجه مبكراً في الشوط الثاني، لينتزع تعادلاً ثميناً 1-1 مع مضيفه الكاتالوني.

وجاء الهدف بعد دقيقة واحدة من خروج ميسي مصاباً، إذ استغل آنخل كوريا خطأ في التغطية الدفاعية من جيرارد بيكيه وسقوط زميله الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو ليسجل هدف التعادل لأتلتيكو في الدقيقة 61.

وفشلت جميع محاولات الفريقين لتسجيل هدف الفوز، فيما تبقى من المباراة لينتهي اللقاء بالتعادل 1-1.

وكانت “الغواصات الصفراء” قد أوقفت انطلاقة ريال مدريد القوية في الدوري الإسباني، وأستطاع تحقيق التعادل  مع بهدف لمثله.

وعلى إستاد سانتياغو برنابيو في العاصمة مدريد، أنهى فياريال الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله برونو سوريانو من ركلة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع لهذا الشوط.

ودفع الريال في هذا الشوط ثمن البطء في الأداء وغياب الفعالية في أداء الفريق، إذ كان نجمه الشهير البرتغالي كريستيانو رونالدو بعيداً عن مستواه المعهود من ناحية، كما افتقد الفريق جهود لاعبه الكرواتي لوكا مودريتش، وفشل هجوم الفريق في استغلال الكرات العرضية العديدة التي وصلت منها الكرة أمام مرمى فياريال.

وتحسن أداء الريال في الشوط الثاني خاصة بعدما اكتسب الفريق الثقة بهدف التعادل الذي سجله القائد سيرجيو راموس بضربة رأس في الدقيقة 48، ليعوض الفريق عن تسببه في ركلة الجزاء التي جاء منها هدف الضيوف.

ورغم التفوق التام للريال في الشوط الثاني، فشل الفريق في تسجيل هدف الفوز، لينتهي اللقاء بالتعادل الذي رفع رصيد الريال إلى 13 نقطة، ليؤكد استمرار انفراده بالصدارة.

وأصبح برشلونة وضيفه اتلتيكو وفقاً لهذه النتيجة في المركزين الثالث والرابع على التوالي.

(دير تلغراف، وكالة الأنباء الألمانية)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph