بعد مراجعة رقم ١.١ مليون في نظام التسجيل الأولي .. وزير الداخلية الألمانية يقول إن بلاده استقبلت ٨٩٠ ألف لاجئ فقط العام الماضي

  • 30 سبتمبر، 2016
بعد مراجعة رقم ١.١ مليون في نظام التسجيل الأولي .. وزير الداخلية الألمانية يقول إن بلاده استقبلت ٨٩٠ ألف لاجئ فقط العام الماضي

أعلن وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير، اليوم الجمعة في برلين، أن عدد اللاجئين الذين دخلوا البلاد عام 2015 انخفض بعد مراجعته من 1.1 مليون إلى 890 ألف شخص.

وقال الوزير إن الرقم الأولي تضخم بسبب تسجيل طالبي اللجوء أنفسهم لعدة مرات في أماكن مختلفة و انتقال الكثيرين لدول أوربية أخرى أو عودتهم لبلادهم.

وتعرض نظام تسجيل اللاجئين وتوزيعهم بشكل أولي المسمي “ايزي” للانتقاد لعدم تسجيله بشكل مناسب العدد الكبير من اللاجئين والمهاجرين القادمين من دول كسوريا وأفغانستان والعراق. وأكدت الحكومة الألمانية منذ العام الماضي إلى عدم استبعاد حدوث تسجيل خاطئ أو مكرر لطالبي اللجوء في هذا النظام.

وقال دي ميزير إن ٢١٠ آلاف شخص تقدموا بطلب لجوء منذ بداية العام وحتى الحادي والعشرين من الشهر الحالي، وأن هؤلاء جميعاً تم تسجيلهم بشكل مناسب.

وأشاد بالجهود الفريدة الهائلة للمسؤولين في الإدارات والسياسيين، و الدعم السخي للمتطوعين، التي سمحت لهم بالتصدي للتحديات بشكل حسن في كل مكان، مؤكداً أنه ”ولكن نحن أيضاً متفقون على أن الوضع الذي شهدناه في الخريف الماضي لا ينبغي أن يتكرر”.

وكان الوزير يشير لقرار اتخذته المستشارة أنغيلا ميركل الخريف الماضي بالسماح للاجئين العالقين على طريق البلقان بعبور الحدود، ما سمح لمئات الآلاف بدخول البلاد في الأشهر الثلاث الأخيرة من العام ٢٠١٥.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph