ميركل توصي مواطنيها بزيادة الرحلات السياحية إلى الدول العربية

  • 25 سبتمبر، 2016
ميركل توصي مواطنيها بزيادة الرحلات السياحية إلى الدول العربية

أوصت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، مواطنيها بالقيام بالمزيد من الرحلات السياحية إلى العالم العربي.

وفي رسالتها الأسبوعية عبر الإنترنت، حثت ميركل اليوم السبت السائحين على الانشغال خلال إقامتهم في المنطقة العربية، بتاريخ وتطور دول هذه المنطقة بصورة أكبر.

وأضافت ميركل أن بإمكان المرء من خلال تعزيز السياحة الاقتصادية لمنطقة الشرق الأوسط أن يلم بصورة أكبر بالعلاقات بين الدول العربية والأوروبية.

وفيما يتعلق بالقلق من التعرض لهجمات إرهابية في هذه المنطقة، قالت ميركل إن السفارات الألمانية تراقب الوضع هناك بدقة، كما طالبت السائحين من جانبهم بقراءة تعليمات وزارة الخارجية قبل سفرهم “بشكل جيد للغاية”.

تجدر الإشارة إلى أن العاصمة الألمانية برلين تشهد بعد غد الإثنين ما يعرف بقمة السياحة، ويمثل التهديد الإرهابي والسياحة في العالم العربي أهم مواضيع النسخة العشرين من هذه القمة، بالإضافة إلى مدى إسهام السياحة في التفاهم بين الشعوب.

ومن المنتظر أن تلقي ميركل كلمة ستتحدث فيها عن التطور الجيد للسياحة المحلية وقيام العديد من الناس في ألمانيا بالسياحة الداخلية في بلادهم “واكتشاف وطنهم من جديد”، كما ستشير إلى أن الكثير من السائحين الأجانب من كل أنحاء العالم سيزورون ألمانيا خلال العام المقبل بمناسبة الذكرى السنوية الـ500 لتأسيس حركة مارتن لوثر الإصلاحية.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph