رفع طفيف لمبلغ المساعدات الاجتماعية المقدمة للعاطلين عن العمل في ألمانيا بدءاً من العام المقبل .. وخفض المساعدات المالية لطالبي اللجوء

  • 22 سبتمبر، 2016
رفع طفيف لمبلغ المساعدات الاجتماعية المقدمة للعاطلين عن العمل في ألمانيا بدءاً من العام المقبل .. وخفض المساعدات المالية لطالبي اللجوء

أقر مجلس وزراء ألمانيا اليوم الأربعاء رفع المساعدات الاجتماعية المقدمة للعاطلين عن العمل بشكل طفيف، بحيث يحصل الشخص الأعزب على زيادة قدرها ٥ يورو، والأزواج على ٨ يورو، بينما يصل مبلغ الزيادة بالنسبة للأطفال بمقدار ٢١ يورو، كما تم إقرار خفض المساعدات لطالبي اللجوء.

وسيرتفع المبلغ الذي يحصل عليه العازبون من ٤٠٤ يورو شهرياً إلى ٤٠٩ يورو، وبالنسبة للأزواج من ٣٦٤ يورو إلى ٣٦٨ يورو لكل منهما، أما الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ٦ و١٣ يورو فسيصل مبلغ الإعانة الخاص بهم إلى ٢٩١.

وسيحال القرار إلى البرلمان لإقراره، ومن المخطط أن يدخل حيز التنفيد بدءاً من الأول من شهر كانون الثاني القادم. ومن المتوقع أن يصل مبلغ الزيادة الكلي سنوياً إلى ٥٩٠ مليون يورو.

أما بالنسبة لطالبي اللجوء، الذين لم يتم البت في طلباتهن بعد، فدرس مجلس الوزراء مشروع قرار لتحديد استحقاقات ملتمسي اللجوء المالية مجدداً، وبموجبها سيخفض مبلغ الاحتياجات الأساسية الممنوحة لطالب اللجوء من ٣٥٤ يورو إلى ٣٣٢ يورو.

وأكدت وزارة العمل أن هذا التخفيض لن يؤدي إلى تردي وضع طالبي اللجوء، موضحة أن التخفيض حصل فقط لأن تكاليف الكهرباء والصيانة المنزلية ستعتبر كإعانات عينية. وأشارت إلى أنه بذلك يتم تطبيق اتفاق تم التوصل إليه عند التفاوض حول قانون الاندماج، التي ألح خلالها سياسيو التحالف المسيحي الذي تقوده ميركل على تقليل المبالغ المالية بشدة وتعويضها بمساعدات عينية.

(دير تلغراف عن موقع “تاغز شاو”)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph