وزير المالية ينتقد تأجيج حزب “البديل” لمخاوف المواطنين: لا يوجد أحد في ألمانيا حتى الآن تراجع ما يتلقاه يورو واحد بسبب قدوم اللاجئين

  • 16 سبتمبر، 2016
وزير المالية ينتقد تأجيج حزب “البديل” لمخاوف المواطنين: لا يوجد أحد في ألمانيا حتى الآن تراجع ما يتلقاه يورو واحد بسبب قدوم اللاجئين

دافع وزير المالية الألماني فولفغانغ شيوبله يوم الخميس عن سياسة الباب المفتوح التي تنتهجها المستشارة أنغيلا ميركل إزاء المهاجرين وحث أعضاء ائتلافها المحافظ على التوقف عن التشاحن بشأن القضية قبيل انتخابات في مدينة برلين يوم الأحد المقبل.

وقال شيوبله وهو أقدم برلماني في البوندستاغ في مقابلة مع تلفزيون (زد.دي.إف) “لا يوجد أحد في ألمانيا حتى الآن تراجع ما يتلقاه يورو واحد لأسرته أو لأطفاله بسبب قدوم اللاجئين إلى هنا.”

واتهم شيوبله حزب البديل من أجل ألمانيا بتأجيج المخاوف. وأضاف “لم نخفض (الرواتب) يورو واحدا …جرى إقناع الناس فحسب بتصديق ذلك.”

وتصاعدت حدة الخلاف بشأن الهجرة بين حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي الذي تتزعمه ميركل وشقيقه البافاري الاتحاد الاجتماعي المسيحي منذ تعرض حزب ميركل لهزيمة انتخابية ثقيلة في ولاية مكلنبورغ فوربومرن هذا الشهر.

وقال شيوبله عن الولاية التي تبلغ نسبة البطالة فيها 11 في المئة وهو ما يزيد كثيرا عن المتوسط الوطني الذي يتجاوز الستة في المئة بقليل “البرقع ليس أكبر مشكلة في مكلنبورغ فوربومرن.”

وتابع أن الجدل بشأن الهجرة يذكي التوتر في ألمانيا.

وأضر قرار ميركل قبل عام بفتح حدود ألمانيا بشعبيتها وبدأ يهيمن مجددا على الحملات الانتخابية قبل اقتراع الأحد في برلين مما يعزز من دعم حزب البديل من أجل ألمانيا المناهض للمهاجرين.

وقال شيوبله إنهم إن أستطاعوا حل المشكلة بين الحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي و الاتحاد الاجتماعي المسيحي، سيكون بمقدورهم ايقاف تصاعد انعدام الأمن بين السكان.

وأعلن شيوبله ترشحه للانتخابات التشريعية القادمة، موضحاً أن قراره هذا ليس إشارة بأنه يمكن أن يكون مستشارة في وضع الانتظار، أو أن يبقى وزير المالية بالضرورة.

(رويترز)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph