لقتله زوجته في سوريا منذ سنوات .. الحكم بالسجن المؤبد على رجل سوري في النمسا

  • 15 سبتمبر، 2016
لقتله زوجته في سوريا منذ سنوات .. الحكم بالسجن المؤبد على رجل سوري في النمسا

قضت محكمة في مدينة فينر نويشتاد اليوم الأربعاء في النمسا بالسجن مدى الحياة على رجل سوري قتل زوجته في العام ٢٠١١ في سوريا، وحاول قتل ابنه.

ولم يدخل قرار المحكمة حيز التنفيذ إذ سجل المتهم طعناً في الحكم، بحسب ما ذكرت المحكمة.

وكان الرجل السوري قد قتل زوجته في سوريا بإطلاق ٣ رصاصات من مسدس على النص العلوي من جسدها، من مسافة عدة أمتار، بحسب الإدعاء.

وبحسب النيابة العامة حاول الرجل قتل ابنه بإطلاق النار من نفس السلاح عليه.

وقدمت سلطات النظام السوري طلباً بتسليم المتهم بعد إصدارها مذكرة بحث دولية بحقه، لكن وزارة العدل النمساوية رفضت لأن سوريا لا تعد آمنة بسبب الحرب الأهلية الدائرة فيها، وليس هناك ضمانات لمحاكمة نظامية، بحسب ما ذكرت المدعية العامة، لذا تمت محاكمته في النمسا.

وكان المتهم الذي يعمل كخياط قد نفى يوم أمس الثلاثاء التهم الموجهة إليه عند بدء المحاكمة. وكان يرد على المترجم ليس باللغة المعتمدة العربية، بل بالكردية.

وللمتهم طفلان ولدا في النمسا، من زوجته الثانية.

وبحسب الإدعاء تزوج الرجل في العام ١٩٨٩ من معلمة (الضحية)، وانجبا ٣ أطفال، وقامت الزوجة التي كانت تعمل لتنفق على الأسرة فيما كان هو خارج البلاد، بتقديم طلب طلاق منه، بسبب العنف والتهديدات التي مارسها ضدها.

وبعد أن رفضت الضحية سحب طلب الطلاق منه، رغم خطفها وإصابتها بجراح في وقت سابق، قام الرجل بقتلها أمام أعين ابنهم البالغ من العمر ١٠ سنوات.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء النمساوية)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph