ألمانيا: الحكم بالسجن المؤبد على رجل قتل ابنة رجل أعمال بعد اختطافها خوفاً من افتضاح أمره

  • 7 سبتمبر، 2016
ألمانيا: الحكم بالسجن المؤبد على رجل قتل ابنة رجل أعمال بعد اختطافها خوفاً من افتضاح أمره

قضت محكمة في مدينة دريسدن بألمانيا أمس الإثنين بالسجن المؤبد على شاب بعد إدانته باختطاف ابنه أحد رجال الأعمال وقتلها في أغسطس (آب) عام 2015.

كما قضت المحكمة بالسجن 8  سنوات ونصف على شاب آخر بعد ثبوت تواطؤه مع المتهم الرئيسي.

وحسب التهمة التي ثبتت لهيئة المحلفين بمحكمة دريسدن فإن ماركوس بي ونوربرت كيه اختطفا الفتاة أنيلي ماري في الثالث عشر من أغسطس (آب) عام 2015 بمدينة كليبهاوزن فيما كانت خارج المنزل مع كلبها واحتجزاها في سيارة بالإكراه، ثم طالبوا أهلها بفدية قدرها 1.2مليون يورو عبر هاتف الفتاة المحمول، قبل أن يتم العثور عليها في اليوم التالي مخنوقة.

وطالب الادعاء العام بتوقيع أقصى عقوبة على ماركوس بي (40 عاماً) لأنه رأى أنه قتل الفتاة أنيلي ماري بدم بارد خوفاً من افتضاح أمره، في حين طالب الادعاء بالسجن 15 عاماً للشاب نوربرت كيه من خلال إثبات ارتكابه جريمة القتل عن طريق السكوت، لأنه رأى أن المتهم سنحت له الفرصة أكثر من مرة لإنقاذ الفتاة ولكنه لم يفعل.

ولكن وحيث إن نوربرت كيه البالغ من العمر 62 عاماً ساعد في التحريات التي قادت للمتهم الأول وحيث إنه لم تكن له سوابق جنائية فقد اكتفت المحكمة بسجنه 8 سنوات ونصف السنة.

ورأت جهة الدفاع أنه ليس هناك من أدلة على تهم القتل الموجهة لماركوس ب وطالبت بسجنه ١٢ عاماً فقط، فيما طالب محامي نوربرت كيه بحبسه ٤ أعوام و٥ أشهر فقط لأنه ساعد في الكشف عن ملابسات الجريمة.

ولا يزال من الممكن استئناف الحكم حيث لم يصبح ساري المفعول بعد.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، موقع “دي تزايت”)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph