إرسال ٧٠٠٠ طالب إلى منازلهم بعد وصول تهديدات زائفة عن حدوث هجمات إلى مدارس ومطار في مدينتي براونشفايغ وهانوفر الألمانيتين

  • 5 سبتمبر، 2016
إرسال ٧٠٠٠ طالب إلى منازلهم بعد وصول تهديدات زائفة عن حدوث هجمات إلى مدارس ومطار في مدينتي براونشفايغ وهانوفر الألمانيتين

هدد مجهول اليوم الاثنين عدداً من المدارس في مدينة براونشفايغ و مطار مدينة هانوفر الواقعة في ولاية ساكسونيا السفلى بهجمات عبر بريد الكتروني مزيف.

وبحسب الشرطة، استهدف التهديد ٨ مدارس في مدينة براونشفايغ و مدرسة في بلدة فونستورف الواقع شمال غرب مدينة هانوفر، كما وصل تهديد مشابه مطار مدينة هانوفر.

وتعتقد الشرطة بعد إجرائها التحقيقات أن الأمر يتعلق بتهديدات فارغة، وكتبت على حسابها بموقع تويتر وفيسبوك رسالة إلغاء للإنذار.

وتسبب التهديد الذي يبدو أنه كان زائفاً بإلغاء الحصص الدراسية لـ ٧ آلاف طالب في مدينة بروانشفايغ، حتى تبين حقيقة الوضع. وأمرت إدارات المدارس في تلك المدينة بإجلائها من طلابها صباح اليوم، وكانت باحات معظم المدارس المذكورة قبل الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي فارغة، وهو الموعد الذي ذُكر في الرسائل إنها ستحدث عندها الهجمات.

وتم تعليق إعلانات على أبواب المدارس، كُتب عليها أن الحصص الدراسية ألغيت اليوم الاثنين.

وحققت شرطة أمن الدولة المسؤولة عن الجرائم ذات الطابع السياسي في أمر هذه التهديدات.

وذكرت متحدث باسم مطار هانوفر أنه لم يكن للتهديدات أي أثر على العمل، وقالت الشرطة في مدينة هانوفر إنه تم تصنيف الرسالة على أنها ليست جدية.

ويتم التحقق حالياً فيما إذا كان هناك رابط بين التهديدات التي وصلت للمدارس والمطار في مختلف المدن والبلدات المذكورة. ورفضت الشرطة الافصاح عن محتوى رسائل التهديد لأسباب تكتيكية، بحسب موقع صحيفة “راينشه بوست”.

وتحقق الشرطة حالياً عن هوية مرسل رسائل البريد الإلكتروني، وأقر متحدث باسم شرطة براونشفايغ بصعوبة ذلك، مرجعاً الأمر إلى إمكانية إخفاء الهوية في الانترنت.

وتتهدد المرسل غرامة مالية أو السجن حتى ٣ سنوات.

وتتواصل الشرطة في مدينة براونشفايغ مع نظيرتها في ولايات أخرى كهيسن وشليزفيغ هولشتاين، إذ يتم التأكد فيما إذا كان رسائل تهديد قد أرسلت إليها أيضاً.

(دير تلغراف عن موقع صحيفة “راينشه بوست”، تلفزيون “إن دي إر”)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph