رئيس مكتب الهجرة واللاجئين في ألمانيا: نعتزم البت في 700 ألف طلب لجوء خلال العام الحالي

  • 5 سبتمبر، 2016
رئيس مكتب الهجرة واللاجئين في ألمانيا: نعتزم البت في 700 ألف طلب لجوء خلال العام الحالي

كشف رئيس المكتب الاتحادي للهجرة في ألمانيا فرانك يورغن فايسه، أن مكتبه يعتزم البت في نحو 700 ألف طلب لجوء خلال العام الحالي.

وقال فايسه لصحيفة “فرانكفورتر الغماينه تسايتونغ” الألمانية الصادرة اليوم الإثني إن رفع عدد العاملين في المكتب يسير قدماً بصورة أبطأ مما كان مخططاً لها، لكنه أبدى تفاؤله حيال التغلب على المهام الموكلة للمكتب وقال: “سننجز هذا الأمر بهذا القدر”.

ومن المتوقع أن يبلغ عدد اللاجئين القادمين إلى ألمانيا هذا العام نحو 300 ألف شخص، مقابل مليون شخص كانوا وصلوا إلى البلاد في العام الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أن فايسه سيخلي، كما هو مخطط له، منصبه بحلول نهاية العام لمديرة مكتب الوكالة الاتحادية للعمل يوتا كورت.

وأكد فايسه على حاجة المكتب لقوة احتياطية من العاملين بنسبة تبلغ بين 20 إلى 30%، لإتاحة الفرصة للمكتب لرد الفعل السريع في حال عاودت أعداد اللاجئين الزيادة مرة أخرى.

يذكر أن عدد العاملين في المكتب يبلغ في الوقت الراهن نحو 8000 موظف، وذكر فايسه أن وتيرة معالجة طلبات اللجوء تسارعت بصورة ملحوظة خلال الأشهر الأخيرة.

وتم التسريع البت في طلبات اللجوء بشكل واضح  في الأشهر الأخيرة، بحسب فايسه، الذي بين أنه يدوم الأمر ١،٣ أشهر وسطياً منذ التواصل الأول للقادمين الجدد مع مكتب الهجرة واللاجئين حتى إصدار القرار بشأن طلب اللجوء.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph