زعيمة “البديل من أجل ألمانيا” تصف تفوقهم على الحزب الديمقراطي المسيحي في اتتخابات ولاية مكلنبورغ فوربرمان بـ”الصفعة في وجه ميركل”

  • 5 سبتمبر، 2016

وصفت الرئيسة المشتركة لـ “البديل من أجل ألمانيا” مساء اليوم الأحد تفوق حزبها على حزب المستشارة الحالية الديقراطي المسيحي بـ”صفعة في وجه ميركل – ليس فقط في برلين بل في ولايتها”.

وتظهر النتائج التقديرية حتى الآن إلى تصدر الحزب الأشتراكي الديمقراطي يليه حزب “البديل من أجل ألمانيا” ثم الحزب الديمقراطي المسيحي، فيما خرج حزب النازيين الجدد المسمى “ الحزب القومي الديمقراطي” من البرلمان.

وأضافت فراوكه بيتري أن “ المصوتون أدلوا ببيان واضح ضد سياسات الهجرة الكارثية الخاصة بميركل. هذا وضعها في مكانها”.

وكان وصف المرشح الرئيسي لحزب البديل في انتخابات الولاية لايف إريك هولم، نجاح حزبه اليوم الأحد في انتخابات ولاية مكلنبورغ فوربومرن بالتاريخي، مؤكداً أن “من الأمور الرائعة، إزاحة الحزب المسيحي من المركز الثاني”.

وتابع هولم “ربما يكون اليوم هو بداية النهاية لمستشارية أنغيلا ميركل، ويجب أن يكون هذا هو هدفنا”، واستطرد أن مكلنبورغ فوربومرن هي الولاية التاسعة التي ينجح فيها حزب البديل في أن تكون له كتلة داخل برلمانها.

وأعلن هولم اعتزامه التعاون البناء “بأي شكل من الأشكال” داخل برلمان مكلنبورغ فوربومرن.

وقال ميشائيل غروس برومر، أحد نواب ميركل البارزين في البرلمان للقناة الألمانية الثانية، :” هذا لم يكن لطيفاً بالنسبة لنا”، مضيفاً أن “ هؤلاء الذين صوتوا لحزب البديل من أجل ألمانيا أرسلوا برسالة احتجاج”.

من جانبه قال نائب زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي في ألمانيا رالف شتغنر، إن فوز حزب البديل من أجل ألمانيا (إيه إف دي) في انتخابات ولاية مكلنبورغ فوربومرن اليوم الأحد، يعتبر “هزيمة شخصية ثقيلة” للمستشارة أنغيلا ميركل.

وذكر شتغنر أن أخطاء سياسية لميركل هي التي تسبب في نجاح الحزب اليميني الشعبوي في التقدم على حزب ميركل المسيحي الديمقراطي في انتخابات الولاية التي تقع بها الدائرة الانتخابية لميركل.

وعلى صعيد ردات الفعل في أوروبا، هنأت زعيمة اليمين المتطرف في فرنسا مارين لوبان مساء الأحد ما أسمتهم بـ”الوطنيين” في حزب البديل لألمانيا، المناهض للمهاجرين.

وكتبت لوبان على حسابها في تويتر “ما كان مستحيلاً أصبح اليوم ممكناً، الوطنيون في حزب البديل يكتسحون حزب ميركل”.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، رويترز، فرانس برس)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph