شفاينشتايغر يبكي في مباراته الوداعية مع المنتخب الألماني بطل العالم (فيديو)

  • 1 سبتمبر، 2016
شفاينشتايغر يبكي في مباراته الوداعية مع المنتخب الألماني بطل العالم (فيديو)

فاز المنتخب الألماني بطل العالم على نظيره الفنلندي 2-صفر اليوم الأربعاء في مونشنجلادباخ في مباراة دولية ودية وداعية لنجم المانشافت باستيان شفاينشتايغر.

وسجل ماكس ماير (55) ومسعود اوزيل (77) الهدفين.

وهي المباراة الدولية ال121 والاخيرة لشفايني الذي كان أعلن أعتزاله دوليا نهاية يوليو-تموز المنصرم عقب انتهاء كأس اوروبا، بعد مسيرة حافلة امتدت زهاء 12 عاما، وشهدت تتويجه بكأس العالم عام 2014.

ولعب شفاينشتايغر أساسيا وحمل شارة القائد قبل ان يترك مكانه ليوليان فيجي في الدقيقة 68، علما بأن هدفيه الدوليين الأولين كانا على ملعب ملاعب بوروسيا مونشنجلادباخ بالذات وكانا في مرمى روسيا في مباراة دولية ودية (2-2) في 8 يونيو-حزيران الماضي.

وأقيم حفل تكريمي كبير جدا لشفايني قبل بداية المباراة لم يستطع من خلاله حبس دموعه تأثرا باللحظة وتصفيقات الجماهير.

ولا يدخل شفاينشتايغر (32 عاما) ضمن خطط المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في مانشستر يونايتد الانكليزي الذي انضم إلى صفوفه الموسم الماضي.

ودفع مدرب ألمانيا يواكيم لوف بتشكيلة شابة بينها ثلاثي المنتخب الأولمبي الذي تألق في دورة ريو بخسارته النهائي أمام البرازيل بركلات الترجيح: يوليان براندت ونيكلاس سويلي وماكس ماير.

ولم تتضمن التشكيلة الأساسية أي لاعب من المجموعة التي قادت المانشافت الى نصف نهائي كأس اوروبا الأخيرة في فرنسا، فلعب حارس مرمى برشلونة الاسباني تير ستيغن أساسيا على حساب عملاق بايرن ميونيخ مانويل نوير، فيما جلس اوزيل وماتس هولملز وتوماس مولر وسامي خضيرة وتوني كروس على مقاعد البدلاء.

وتستعد ألمانيا في الوقت ذاته لبدء مشوارها في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا، حيث تحل ضيفة على النرويج في الرابع من الشهر المقبل.

(دير تلغراف عن وكالة فرانس برس)

 

 

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph