البرازيل تنهي العقدة وتنال الذهب الأولمبي في مسابقة كرة القدم للرجال على حساب ألمانيا (فيديو)

  • 21 أغسطس، 2016

أنهت البرازيل عقدة طال انتظارها وتوجت بذهبية دورة الألعاب الأولمبية في دورة ريو 2016 وذلك بعد المباراة النهائية المثيرة والماراثونية التي فازت فيها على المانيا بفارق ركلات الترجيح ينتجة (5-4) وذلك بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي 1-1.

وبعد طول انتظار في مدرجات ملعب ماراكانا التاريخي صد الحارس ويفرتون ركلة الجزاء الألمانية الأخيرة ليهز نيمار الشباك في الركلة الحاسمة مانحا بلاده ذهبيتها الأولى في تاريخ الألعاب.

وافتتح نيمار التسجيل للبرازيل من ضربة حرة مباشرة من مسافة متوسطة، أطلقها بشكل مثالي للغاية، مرت فوق حائط الصد وارتدت من بطن العارضة لتهز سقف الشباك، في الدقيقة (27).

وفي الشوط الثاني عاد الألمان والحماس بادٍ على أدائهم، ترجم هذا الأمر بعد دقائق من المحاولات والضغط وذلك عندما أخطأ الدفاع البرازيلي في إبعاد الكرة لتصل بين أقدام الألمان وتمرر بسرعة نحو الجهة اليمني، هياها براندت أمام الظهير الأيمن جيريمي تولغان الذي عكسها أرضية مثالية على طبق أمام القائد المتحفز ماكسميليان ماير فسددها ذكية عن يمين الحارس، هدف التعادل (59).

مرت الدقائق سريعة ورغم تعدد محاولات البرازيل لكن النتيجة لم تتغير لينتهي الوقت الأصلي على إيقاع التعادل ويتجه الفريقين للعب الأوقات الإضافية، الذي انتهى بالتعادل أيضاً ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي آلت في النهاية للبرازيل بفضل تصدي الحارس ويفرتون لركلة نيلس بيترسين الأخيرة فيما تكفل نيمار بتسجيل الركلة الخامسة ناشرا الأفراح في كل أرجاء البرازيل.

(دير تلغراف عن موقع فيفا)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph