ترامب يقول إن كلينتون تريد أن تكون ميركل الأمريكية .. وإحصائيات رسمية ألمانية تناقض إدعائه عن ارتفاع نسبة الجريمة في البلاد بسبب اللاجئين (فيديو)

  • 16 أغسطس، 2016
ترامب يقول إن كلينتون تريد أن تكون ميركل الأمريكية .. وإحصائيات رسمية ألمانية تناقض إدعائه عن ارتفاع نسبة الجريمة في البلاد بسبب اللاجئين (فيديو)

قال المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، في خطاب تركز على السياسة الخارجية في ولاية أوهايو أمس الإثنين، إن منافسته مرشحة الحزب الديمقراطي، هيلاري كلينتون، تريد أن تكون مثل المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل.

وقال ترامب إن “كلينتون تريد أن تكون أنغيلا ميركل الأمريكية، وجميعنا يعي أن الهجرة الجماعية كانت كارثة على ألمانيا والشعب الألماني”.

وتابع ترامب: “ارتفع مستوى الجريمة إلى مستويات لم يعتقدوا إنها ممكن أن تصل إليه من قبل”.

وبحسب ما قالته الدائرة الاتحادية للصحافة والإعلام الحكومية، لا تود ميركل التعليق على مقارنتها بهيلاري كلنتون.

وأشارت الدائرة الاتحادية لتصريحات ميركل في المؤتمر الصحفي الصيفي التي عقدته في الـ ٢٨ من شهر تموز الماضي، وأوضحت فيه أنها تود البقاء بمنأى عن السباق نحو البيت الأبيض، لافتاً إلى أنها تتابعه باهتمام، وستنتظر نتائجه.

وعلى الرغم من ارتفاع نسبة الجريمة في العام ٢٠١٥، حيث سٌجلت ٦.٣ مليون جريمة مقارنة بـ ٦.١ مليون في العام ٢٠١٤، إلا أن الكثير من المخالفات المسجلة نتيجة أزمة الهجرة كانت متعلقة بقانون الأجانب، كدخول البلاد بشكل غير شرعي على سبيل المثال، وبطرح هذه الحالات من عدد الجرائم المسجلة يصبح العدد الكلي المسجل قريباً من مستوى العام الذي يسبقه.

وكان المكتب الجنائي الاتحادي قد درس في الأشهر الأخيرة بشكل خاص “الجريمة في سياق الهجرة”، وخلص إلى أن القسم الأعظم من المهاجرين وطالبي اللجوء لم يرتكب جرائماً.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph