الشرطة: مقتل أمريكية وإصابة ٥ أجانب في هجوم بسكين لندن .. وليس هناك دليل على صلة المنفذ بالإرهاب

  • 4 أغسطس، 2016
الشرطة: مقتل أمريكية وإصابة ٥ أجانب في هجوم بسكين لندن .. وليس هناك دليل على صلة المنفذ بالإرهاب

قالت الشرطة البريطانية يوم الخميس إن أمريكية قتلت في هجوم بسكين نفذه رجل يشتبه أنه يعاني من اضطرابات عقلية في لندن يوم الأربعاء، مؤكدة أنه ليس هناك دليل على صلة الحادث بالإرهاب.

وقال مارك رولي مساعد مفوض شرطة لندن للصحفيين أمام مقر الشرطة في وسط العاصمة “القتيلة مواطنة أمريكية. والمصابون خمسة بينهم أسترالي وأمريكي وإسرائيلي وبريطاني.”

وقال رولي إنه تم اعتقال نرويجي من أصل صومالي لكن ليس هناك أدلة على تطرفه بما يوحي أن الدافع يتصل بالإرهاب.

وقتلت امرأة تبلغ من العمر 60 عاماً وجرح ٥ أشخاص آخرين مساء الاربعاء في هجوم بالسكين في وسط لندن.

وأعلنت الشرطة بعد ذلك أن منفذ الهجوم شاب في التاسعة عشرة من العمر يعاني اضطرابات عقلية وأوقف بعد الهجوم الذي وقع في ساحة راسل سكوير قرب المتحف البريطاني ليل الأربعاء.

واستخدمت الشرطة مسدسا للصعق الكهربائي (تيزر) لتوقيف منفذ الهجوم الذي وقع في “راسل سكوير” حوالي الساعة 22,30 (21,30 ت غ). وفرض طوق أمني حول مكان الهجوم غير البعيد عن المتحف البريطاني، وفق ما ذكرت صحافية من وكالة فرانس برس.

وقال السائح الفرنسي كزافيري ريشير (22 عاما) لوكالة فرانس برس “كنت أشتري عبوة من الجعة عندما سمعت امرأة تصرخ ورجل يجري وراءها”. وأضاف “اعتقدت أنها سرقة وكان هناك مارة. قطعت خمسين مترا في الشارع ولم تكن مصابة”.

وتابع “خرجت مجددا لأدخن، فرأيت رجال الإطفاء والشرطة والجثة تحت غطاء ولا يظهر منها سوى القدمين”.

أما كوستانتين سومرفيل الذي يقيم في المنطقة، فقال انه خرج بعد وصول رجال الإنقاذ. وأضاف “إنها منطقة آمنة وهادئة جدا عادة، خصوصا في المساء. لماذا ينفذ شخص ما هجوما في حي كهذا؟”.

ودعا رئيس بلدية لندن صادق خان سكان العاصمة البريطانية الخميس إلى أن “يحافظوا على هدوئهم ويقظتهم”. وقال في بيان “أدعو سكان لندن إلى الحفاظ على هدوئهم ويقظتهم. أبلغوا الشرطة من فضلكم بكل عمل مشبوه”.

وأضاف أن “سلامة جميع سكان لندن هي أولويتي الأولى، وقلبي مع ضحايا حادث راسل سكوير وأحبائهم”.

ورفعت بريطانيا في آب/اغسطس 2014 مستوى الانذار من تهديد إرهابي إلى الدرجة الرابعة على سلم من خمس درجات، ما يشير إلى أن وقوع اعتداء “مرجح”.

وكان شرطة لندن أعلنت الاربعاء قبل هذا الهجوم عن نشر 600 شرطي مسلح إضافي في لندن.

(دير تلغراف عن وكالات الأنباء الألمانية، رويترز، فرانس برس)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph