يويفا: رونالدو وبيل وغريزمان المرشحون لجائزة أفضل لاعب في أوروبا

  • 5 أغسطس، 2016

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، عن اللاعبين الثلاثة المرشحين لجائزة أفضل لاعب بالقارة العجوز لموسم 2015-2016 ، وهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بيل ، لاعبا ريـال مدريد، والفرنسي أنطوان غريزمان ، لاعب أتلتيكو مدريد.

وطبقا لما أفاده (يويفا) في بيان، فقد أسفرت عملية تصويت صحفيين من 55 دولة عضوة باليويفا عن قائمة تضم عشرة لاعبين حصلوا على أكبر عدد من الأصوات، حيث يحصل الأول على خمس نقاط والثاني على أربع وهكذا.

وطُرح اللاعبون العشرة، الذين تم الإعلان عن أسمائهم الشهر الماضي، في مرحلة تصويت ثانية أسفرت اليوم الجمعة عن الثلاثة الأكثر حصولا على أصوات والذين سيتنافسون على الجائزة.

وحل لاعبا برشلونة، الأوروغواني لويس سواريز، والأرجنتيني ليونيل ميسي، في المركزين الرابع والخامس على الترتيب، يليهما حارس يوفنتوس الإيطالي، جانلويجي بوفون، ثم البرتغالي بيبي لاعب الريال سابعا، وأكمل القائمة الألمانيون مانويل نوير وتوني كروس وتوماس مولر.

وستكون هذه النسخة السادسة للجائزة، التي تسلم منذ 2011 ويعد ميسي لاعب برشلونة أكثر الفائزين بها (مرتين) في 2011 و2015 ، إضافة لكريستيانو (مرة) في 2014 والإسباني أندريس إنييستا (مرة) في 2012 والفرنسي فرانك ريبيري (مرة) في 2013.

وسيتم تسليم الجائزة خلال الاحتفال بقرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا يوم 25 أغسطس- آب.

(وكالة الأنباء الأسبانية)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph