ميركل تعد بإعادة بناء مدرسة بمدينة إيطالية ضربها الزلزال .. وتتحدث عن مساهمة الشركات وكرة القدم الألمانية في تقديم التبرعات

  • 31 أغسطس، 2016
ميركل تعد بإعادة بناء مدرسة بمدينة إيطالية ضربها الزلزال .. وتتحدث عن مساهمة الشركات وكرة القدم الألمانية في تقديم التبرعات

تعتزم الحكومة الألمانية تمويل إعادة بناء مدرسة في إحدى المدن التي أصابها الزلزال الأسبوع الماضي، وذلك حسبما أعلنت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل خلال زيارتها إيطاليا اليوم الأربعاء.

وقالت ميركل عقب محادثاتها مع رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي: “نود المساهمة في تمويل إعادة بناء مدرسة، نريد أن نساهم كحكومة”، مشيرة إلى أن هذه المدرسة لم تحدد بعد.

وأضافت المستشارة الألمانية إلى أن الشركات الإيطالية والألمانية ستقدم تبرعات لإعادة بناء المدارس، وقالت إن كرة القدم الألمانية ستساهم أيضاً في هذه الجهود، حيث سيتم إقامة مباراة ودية بين المنتخب الألماني ونظيره الإيطالي في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل تخصص عائداتها لهذا الغرض.

وأكدت ميركل أن الشعب الألماني وحكومته يتعاطفان بقوة مع إيطاليا في مصيبتها.

من جانبه، وجه رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي الشكر إلى ميركل لتضامن بلادها مع إيطاليا بعد الزلزال المدمر الذي ضربها الأسبوع الماضي وأسفر عن مقتل نحو 300 شخص.

وفي أعقاب مشاورات مشتركة بين الحكومتين الألمانية والإيطالية، قال رينزي اليوم الأربعاء في مدينة مارانيلو شمالي إيطاليا: “أريد أن أعبر عن شكري العميق لأنغيلا التي وقفت إلى جانبنا منذ الساعات الأولى”.

وأعرب رينزي عن سروره “بصداقة ألمانيا ودعمها”.

وتساهم شركة فيراري في هذه الجهود من خلال عرض إحدى سياراتها التي تقدر مبدئيا بمليون يورو على الأقل لصالح إعادة إعمار المدارس التي تضررت بفعل الزلزال.

وكانت ميركل قد التقت في وقت سابق مع عشرات من منقذي الزلزال، والكلب ليو الذي تصدر عناوين الأخبار بعد أن أنقذ طفلة بالغة من العمر ٤ سنوات، كانت قد احتجزت تحت الأنقاض لمدة ١٦ ساعة.

وفيما يتعلق بقضية الهجرة، قال رينزي بعد انقاذ ١٢ ألف شخص في البحر المتوسط في الأيام الثلاثة الماضي،: “سنستمر في إنقاذ الأرواح”، مضيفاً: لكننا نعلم بأن هناك حدوداً.. لا يعقل أن نرحب بالجميع”.

من ناحيتها أرسلت ميركل برسالة مشابهة، في الوقت الذي قد يواجه حزبها انتكاسة في الانتخابات المحلية بولاية ميكلنبورغ فوربرمان لصالح حزب “البديل من أجل ألمانيا” المناهض للهجرة، قائلة:”ألمانيا لديها مشكلة مع الكثير من الناس الذين قدموا إليها العام الماضي. وليس بمقدور الجميع البقاء”، متمسكة بشعارها “سننجز ذلك”، مؤكدة صحة قولها ذلك انذاك.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph