“دير شبيغل”: الجيش الألماني يبحث سحب طائراته من قاعدة انجيرليك بتركيا

  • 25 أغسطس، 2016
“دير شبيغل”: الجيش الألماني يبحث سحب طائراته من قاعدة انجيرليك بتركيا

قالت مجلة دير شبيغل يوم الخميس إن الجيش الألماني يستعد لاحتمال سحب ست طائرات استطلاع طراز تورنيدو ومعداته العسكرية من قاعدة انجيرليك الجوية في تركيا بسبب رفض أنقرة المستمر السماح لمشرعين ألمان بزيارة المنشأة.

وكانت ألمانيا قد أرسلت ٢٥٠ جندياً للقاعدة وطائرات تزويد بالوقود وطائرات تورنيدو للمشاركة في التحالف الذي تقوده أمريكا ضد تنظيم “داعش”.

وذكرت المجلة أن القوات المسلحة الألمانية تقيم ما إذا كان من الممكن نقل الطائرات الحربية وطائرات التزود بالوقود إلى الأردن أو قبرص. وتدعم هذه الطائرات الهجمات الجوية للتحالف بقيادة أمريكا ضد تنظيم “داعش”.

ونقلت المجلة عن مصادر عسكرية لم تسمها القول إن مثل هذه الخطوة ستعرقل مهام الاستطلاع لمدة شهرين على الأقل.

ولم تذكر وزارة الدفاع الألمانية أي تفاصيل بشأن خططها.

ونقلت المجلة عن متحدث باسم الوزارة القول “نود مواصلة المهمة من تركيا ولكن هناك بدائل للقاعدة في انجيرليك.”

ويصر الحزب الديمقراطي الاشتراكي -الشريك الأصغر في الحكومة الائتلافية بزعامة المستشارة انغيلا ميركل- على ضرورة أن تسحب ألمانيا طائراتها وقواتها من القاعدة في ضوء رفض تركيا السماح لمشرعين ألمان بزيارة القاعدة.

ونقلت المجلة عن النائب والخبير في شؤون الدفاع بالحزب راينر أرنولد قوله إنه “ إن لم تصبح زيارة الجنود ممكنة، ليس بالإمكان تمديد التفويض”.

وتحتاج مهمات الجيش الألماني لموافقة البرلمان، وينتهي التفويض الحالي في شهر ديسمبر- كانون الأول القادم.

وكانت تركيا منعت وفداً من المشرعين من زيارة قاعدة انجرليك بعد تصويت البرلمان الألماني لصالح الاعتراف بإبادة الأرمن في شهر حزيران الماضي.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، رويترز)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph