بعد نشر قائمة بأسماء نواب متورطين بفضيحة الأقلام الباهظة .. رئيس البرلمان يقول إنها كانت إشكالية و لم تكن ضرورية

  • 25 أغسطس، 2016
بعد نشر قائمة بأسماء نواب متورطين بفضيحة الأقلام الباهظة .. رئيس البرلمان يقول إنها كانت إشكالية و لم تكن ضرورية

تعهد رئيس البرلمان الألماني نوربرت لامرت اليوم الأربعاء بوضع موضوع شراء أقلام باهظة الثمن من أموال دافعي الضرائب على جدول أعمال مجلس الحكماء في الجلسة الأولى بعد العطلة الصيفية، وذلك بعد نشر صحيفة بيلد قائمة بالأعضاء المستفيدين منها.

وقال لامرت إن شراء أقلام وأقلام الحبر لم يكن ضرورياً وإشكالياً، مؤكداً أنه كان من الجلي وضع رقابة صارمة على ذلك.

وكانت نشرت صحيفة “بيلد” الألمانية في عددها الصادر اليوم الأربعاء قائمة تضم أسماء أكثر من 90 نائباً في البرلمان الألماني متورطين في فضيحة طلب أقلام حبر فاخرة.

وشملت القائمة التي نشرتها الصحيفة أسماء نواب حاليين وسابقين في البرلمان. تجدر الإشارة إلى أن هناك نزاعاً قضائياً بين الصحيفة والبرلمان منذ سنوات حول نشر الأسماء.

وتنظر المحكمة الإدارية العليا برلين-براندبورغ في القضية حالياً. ولم تتمكن متحدثة باسم المحكمة من الإدلاء ببيانات حول موعد إصدار المحكمة لقرارها في القضية.

وذكرت “بيلد” أن قائمة الأسماء المنشورة الآن تم الحصول عليها بناء على تحريات من الصحيفة نفسها.

يذكر أن “بيلد” علمت عام 2009 أن أكثر من مئة نائب برلماني في ذلك العام طلبوا 396 قلم حبر من علامة تجارية فاخرة بقيمة 68800 يورو قبل انتهاء الفترة التشريعية.

وكان رئيس البرلمان الألماني نوربرت لامرت قال في تصريحات لصحيفة “زاربروكر تسايتونغ” الألمانية الأسبوع الماضي إن مثل هذه الوقائع لا تساهم في تعزيز سمعتنا بين الشعب.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph