محكمة ترفض طلب سيدة مسلمة السماح لها بحضور حصص دراسية بالنقاب شمال ألمانيا

  • 22 أغسطس، 2016
محكمة ترفض طلب سيدة مسلمة السماح لها بحضور حصص دراسية بالنقاب شمال ألمانيا

رفضت المحكمة الإدارية اليوم الاثنين طلبا مقدما من سيدة مسلمة في ألمانيا لمنحها حماية قانونية مؤقتة من أجل السماح لها بارتداء غطاء الوجه (النقاب) أثناء الحصة الدراسية بمدرسة ثانوية مسائية بمدينة أوسنابروك الألمانية.

وكان على المحكمة أن تنظر فيما إذا كان كافياً أن تظهر السيدة في بداية الحصص الدراسية وجهها لإحدى الموظفات في المدرسة، ليتم تحديد هويتها، كما عرضت هي أن تفعل.

وكانت السيدة البالغة من العمر ١٨ عاماً، أعلنت في وقت سابق أنها لن تحضر جلسة الاستماع العامة في المحكمة نظرا للاهتمام الإعلامي الكبير بقضيتها.

ونتيجة لذلك تم إلغاء جلسة الاستماع، وقضت المحكمة بالحكم في غياب السيدة. وكانت المدرسة قد أصرت على أن تشارك السيدة في الحصص الدراسية بدون ارتداء نقاب، فبعد أن سمحت لها في شهر نيسان أبريل الماضي لها بارتداء النقاب عادت والغت موافقتها.

يشار إلى أنه يمكن للسيدة التقدم بشكوى ضد هذا القرار أمام المحكمة الإدارية العليا في ألمانيا خلال فترة أسبوعين بعد صدور هذا الحكم.

ويدور نقاش واسع في ألمانيا حالياً حول حظر البرقع وكل ما يحجب الوجه بعد مطالبة وزراء داخلية الولايات من حزب ميركل الديمقراطي المسيحي بذلك، ووافق وزير الداخلية الاتحادي توماس دي ميزير المنتمي للحزب نفسه على حظره في الأماكن العامة كمراجعة الدوائر الحكومية ولدى قيادة السيارة، وسط اعتراض من الحزب الأشتراكي الديموقراطي الشريك في الإئتلاف الحكومي.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، تلفزيون “إن دي إر” – الصور رمزية)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph