بايرن ميونخ يفوز على بروسيا دورتموند ويتوج بكأس السوبر الألماني (فيديو)

  • 15 أغسطس، 2016
بايرن ميونخ يفوز على بروسيا دورتموند ويتوج بكأس السوبر الألماني (فيديو)

أحرز بايرن ميونخ اليوم الأحد، لقب كأس السوبر الألماني لكرة القدم، بفوزه على بروسيا دورتموند 2-0، في اللقاء المقام في معقل “أسود فيتسفاليا”، سيغنال إيدونا بارك.

واللقب هو الأول للفريق “البافاري”، بطل الدوري والكأس المحليين، بقيادة مدربه الجديد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، بينما فشل دورتموند، وصيف بطل الكأس، في الانفراد بالرقم القياسي لهذه البطولة.

وأصبح بايرن يتقاسم الرقم القياسي مع دورتموند، كأكثر فريق يتوج بكأس السوبر المحلي (5 مرات) لكل منهما، لينهي بذلك عقدة تلك البطولة التي خسرها خلال السنوات الثلاثة الماضية، تحت قيادة مدربه السابق، الإسباني بيب غوارديولا.

ورغم الأداء الجيد لأصحاب الأرض بقيادة المدرب توماس توخيل، إلا أن تألق الحارس مانويل نوير حال دون دخول مرمى الفريق “البافاري” أي هدف.

وتصدي نوير لفرصتين حقيقيتين للتهديف من جانب دورتموند في النصف ساعة الأولى من عمر اللقاء، عبر المهاجم الكولومبي أدريان راموس.

وكاد التشيلي أرتورو فيدال أن يفاجيء المنافس بهدف عبر تسديدة قوية بيمناه أرضية بعيدة عن المنطقة، لكنها تمر بجوار المرمى (ق36).

وتصدى حارس دورتموند، رومان بوركي، لأخطر فرص الشوط (ق38) برأسية من فيدال المنفرد بالمرمى، لترتد إليه الكرة مجدداً لكن الأخير يسددها فوق المرمى بغرابة.

ومجدداً تألق الحارس بوركي ويتصدى لكرة أخرى خطيرة وصلت إلى البولندي روبرت ليفاندوفسكي داخل المنطقة، ليحرمه من التسجيل (ق42).

وفي الشوط الثاني نجح أرتورو فيدال في تسجيل أول أهداف بايرن (ق58)، من هجمة مرتدة حيث تسلم الكرة من ليفاندوفسكي، ليسددها في الشباك على مرتين.

وأضاف توماس مولر هدف تعزيز النتيجة الثاني (ق79) من صناعة ماتس هوملز، المنضم حديثا لـ”البافاري” قادماً من دورتموند، الذي استقبل ركنية ليهديها برأسه إلى المهاجم الألماني الدولي الذي حولها إلى داخل الشباك.

(وكالة الأنباء الأسبانية)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph