استطلاع: ميركل في المركز الرابع بين الساسة الأكثر شعبية في ألمانيا مع تسليط الضوء على سياستها الخاصة الهجرة بعد هجمات

  • 12 أغسطس، 2016

أظهر استطلاع للرأي يوم الجمعة أن معدلات التأييد للمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل تراجعت بشدة الشهر الماضي فيما يمثل ثاني مؤشر على رد الفعل السلبي من الناخبين على سياساتها الخاصة باللاجئين منذ هجمات نفذها متشددون إسلاميون في ألمانيا الشهر الماضي.

ومع تبقي نحو عام تقريبا على الانتخابات الاتحادية أظهر استطلاع الرأي الذي نشرته قناة زد.دي.إف التلفزيونية أن معدل التأييد لميركل المحافظة بلغ 1.0 منخفضا من 1.4 في يوليو تموز على مقياس من 5.0 إلى -5.0.

واحتلت ميركل المركز الرابع في تصنيف للساسة لتجيء وراء رئيس وزراء ولاية بادن-فورتمبرغ المنتمي لحزب الخضر فينفريد كريتشمان ووزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير المنتمي للحزب الديمقراطي الاشتراكي ووزير المالية المحافظ فولفغانغ شيوبله.

والاختبار التالي للمحافظين الذين تنتمي لهم ميركل سيكون في انتخابات الولايات التي ستجرى الشهر المقبل في برلين ومكلنبورغ فوربومرن والتي من المتوقع أن تشهد ظهورا قويا لحزب البديل من أجل ألمانيا المناهض للمهاجرين.

وأظهر الاستطلاع أن التأييد للحزب الأشتراكي الديموقراطي انخفض ٢٪ ليصبح (٢٢٪) بينما بقي ائتلاف ميركل المسيحي محافظاً على نسبة ٣٥٪، وحافظ حزبا الخضر (١٣٪) و البديل من أجل ألمانيا، المناهض للمهاجرين على نسبة التأييد السابقة المسجلة ١٣٪ و ١١٪ على التوالي، فيما ارتفع التأييد بمقدار نقطة بالنسبة لحزب “دي لينكه”، و الحزب الليبرالي” إف دي بي”.
وتخضع سياسة الباب المفتوح للمهاجرين التي تبنتها ميركل للتدقيق بعد وقوع هجومين أعلن تنظيم “داعش” مسؤوليته عنهما الشهر الماضي.

وأظهر استطلاع الرأي أن 44 بالمئة فقط من الألمان يعتقدون أن سياستها الخاصة بالهجرة جيدة بينما يرى 52 بالمئة أنها سيئة.

كما أظهر الاستطلاع أيضا أن 54 بالمئة من الألمان يعتقدون أن اتفاق الهجرة بين الاتحاد الأوروبي وتركيا سيفشل. ويعتقد نحو 35 بالمئة أن على الاتحاد الأوروبي وقف محادثاته مع أنقرة بشأن عضوية تركيا في التكتل بسبب الأوضاع السياسية هناك، فيما لا تدعم الغالبية هذا الموقف (٥٥٪).

كما بين الاستطلاع أن ٥٣٪ من الألمان يعتقدون أنه ستكون للتطورات الحاصلة في تركيا بعد الانقلاب أثاراً سلبية على الحياة المشتركة للألمان والأتراك في ألمانيا.

(دير تلغراف عن وكالة رويترز، تلفزيون “إن تي في “ الألماني)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph