مداهمات بغرب ألمانيا لملاحقة إسلامويين مشتبه بهم .. والقبض على شخص على صلة بقضية اللاجىء السوري المشتبه بانتمائه لـ”داعش”

  • 10 أغسطس، 2016
مداهمات بغرب ألمانيا لملاحقة إسلامويين مشتبه بهم .. والقبض على شخص على صلة بقضية اللاجىء السوري المشتبه بانتمائه لـ”داعش”

دهمت الشرطة الألمانية صباح الأربعاء أماكن سكن وعمل ثلاثة أشخاص، يشتبه بأنهم عملوا في 2015 على تجنيد أفراد وتقديم دعم لتنظيم “داعش”، وفق النيابة الفدرالية.

ولم يتم اعتقال أي من هؤلاء الذين يقيمون في ولايتي نورد راين فستفاليا وساكسونيا السفلى.

وذكرت صحيفة “زود ستدويتشه ألغماينه تسايتونغ؛ أن المداهمات جرت في بلدتي دويسبورغ ودورتموند وغيرهما وأنها استهدفت خطباء يشتبه بأنهم يحاولون تجنيد شبان للقتال في سوريا والعراق.

وألمانيا في حالة تأهب قصوى بعد سلسلة هجمات شهدتها منذ يوليو تموز وأسفرت عن مقتل 15 شخصا بينهم أربعة مهاجمين وإصابة العشرات. ويقول مسؤولون إن اثنين من المهاجمين وهما طالب لجوء سوري ولاجئ من باكستان أو أفغانستان كانا على صلة بمتشددين إسلاميين.

وذكرت وسائل إعلام ألمانية أن وزير الداخلية سيقترح إجراءات أمنية جديدة غدا الخميس من بينها الإسراع بترحيل المهاجرين ورفع السرية بين الأطباء والمرضى في بعض الحالات.

والأربعاء قال مسؤولون إن الشرطة الألمانية اعتقلت مشتبها به فيما يتصل بتحقيق بشأن لاجئ سوري (24 عاما) ألقي القبض عليه يوم الجمعة، يشتبه بانتمائه لتنظيم “داعش”.

وقال رالف ييغر وزير الداخلية في ولاية نورد راين فستفاليا إن اعتقال المشتبه به الثاني يتعلق “بأعمال عنف” في سوريا، مشيراً إلى عدم وجود دليل على خطط ملموسة لشن هجوم في ألمانيا.

ونفى ييغر أيضا تقارير إعلامية ألمانية أفادت بأن اللاجئ السوري الذي اعتقل يوم الجمعة كان يخطط لشن هجوم خلال افتتاح دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم في 26 أغسطس آب.

وقال في مؤتمر صحفي “لا توجد أي خطط ملموسة لشن هجوم على راينلاند بالاتينات أو نورد راين فستفاليا وخاصة على الدوري الألماني لكرة القدم.”

وأحجم متحدث باسم مكتب المدعي العام في دويسبورغ عن التعليق على تقارير إعلامية ألمانية أفادت بأن المشتبه به الذي اعتقل يوم الأربعاء في دينسلاكن في نورد راين فستفاليا هو أيضا لاجئ سوري.

وكانت صحيفة “راينيشه بوست” الألمانية ذكرت أن قوة شرطية خاصة ألقت القبض على المشتبه به صباح اليوم الأربعاء في نزل للاجئين بمدينة دينسلاكن، حيث أقام لفترة المشتبه به الذي تم القبض عليه في مدينة موترشتات بولاية راينلاند بفالتس يوم الجمعة الماضي.

وما زال السوري الذي اعتقل يوم الجمعة في ولاية راينلاند بالاتينات محتجزا لدى الشرطة.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، فرانس برس، رويترز- الصورة تعبيرية)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph