حوادث طيران في ألمانيا: هبوط طائرة عقب اصطدام طائر بأحد محركاتها .. والشرطة تبحث عن مالك طائرة دون طيار كانت على وشك الاصطدام بأخرى للركاب

  • 7 أغسطس، 2016
حوادث طيران في ألمانيا: هبوط طائرة عقب اصطدام طائر بأحد محركاتها .. والشرطة تبحث عن مالك طائرة دون طيار كانت على وشك الاصطدام بأخرى للركاب

شهدت ألمانيا في الأيام القليلة الماضية حادثتي طيران في شمال وجنوب البلاد، قالت السلطات إنها لم تسفر عن وقوع إصابات.

إذ تبحث الشرطة الألمانية عن مالك طائرة بدون طيار كانت على وشك الاصطدام بطائرة ركاب تابعة لشركة لوفتهانزا في ميونيخ الأسبوع الماضي.

وقال متحدث باسم شرطة بافاريا العليا اليوم الأحد، إنه بعد مطالبة المواطنين الإدلاء بمعلومات، إن الإدارة تلقت عدة معلومات مفيدة.

ووقع الحادث ليلة الخميس الماضي عندما كادت طائرة من طراز إيرباص تحلق على ارتفاع 1700 متر أن تصطدم بالطائرة بدون الطيار، وكانت طائرة الركاب تحمل أكثر من 110 أشخاص.

وقال قائد طائرة الركاب إن الطائرة بدون طيار حلقت بعيداً عن طائرة الركاب بعدما أصبحت على مسافة بضعة أمتار منها.

وقال ماركوس فال المتحدث باسم نقابة الطيارين الألمان “فلنتصور أن الطائرة بدون طيار ارتطمت بمحرك الطائرة إيرباص أو بقمرة قيادتها، عندئذ سنفقد أرواح بشر في أسوأ الأحوال”.

وفي بريمن شمالاً، أجبرت طائرة ركاب تابعة لشركة “جرمانيا” الألمانية على متنها 133 مسافراً، على العودة إلى مطار بريمن بألمانيا بعد دقائق قليلة من إقلاعها مساء أول أمس الجمعة، بسبب اندلاع النيران بأحد محركاتها نتيجة لاصطدام طائر به، وفقاً لما أعلنته شركة الخطوط الألمانية الخاصة اليوم الأحد.

وبحسب الشركة الألمانية، واصلت الطائرة تحليقها في الجو بشكل تام عقب الحادث، ولم يتعرض أي من المسافرين للخطر. وتم نقل المسافرين إلى فندق ليقضوا ليلتهم فيها.

من جانبه، اتخذ ربان الطائرة القرار بالعودة على الفور إلى المطار، لتجنب تعرض المسافرين للخطر، وفقاً لبيان “جرمانيا”.

وكانت طائرة الركاب الألمانية في طريقها من بريمن في  ألمانيا إلى مطار أضنة في تركيا.

(دير تلغراف عن موقع “فوكوس”، وكالة الأنباء الأسبانية، وكالة الأنباء الألمانية)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph