رسمياً .. هيلاري كلنتون تصبح أول امرأة يرشحها حزب كبير للرئاسة في تاريخ الولايات المتحدة

  • 27 يوليو، 2016

حصلت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون يوم الثلاثاء على ترشيح الحزب الديمقراطي الأمريكي للبيت الأبيض لتصبح أول امرأة يرشحها حزب كبير للرئاسة في تاريخ الولايات المتحدة.

ومنح مندوبو ولاية ساوث داكوتا كلينتون 15 صوتا لتضمن حصولها على أكثر من 2383 صوتا التي تحتاجها للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي في المؤتمر القومي للحزب الذي عقد في فيلادلفيا.

وأصبحت كلينتون حاملة راية الحزب ضد المرشح الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات التي ستجرى في الثامن من نوفمبر تشرين الثاني القادم بعد معركة شرسة مع منافسها الديمقراطي برني ساندرز.

وهتف المندوبون “هيلاري هيلاري” عندما عرضت السناتور باربارا ميكولسكي اسم كلينتون للتصويت في كل ولاية بالترتيب الأبجدي.

وقالت ميكولسكي “نعم نحن نحطم الحواجز.. حطمت حاجزا عندما أصبحت أول امرأة ديمقراطية تنتخب لمجلس الشيوخ عن استحقاق… ومن ثم إنني هنا اليوم وبإخلاص لأرشح هيلاري كلينتون لتصبح أول رئيسة للولايات المتحدة.”

وطالب الرئيس الأمريكي الأسبق، بيل كلينتون، المواطنين المسلمين واللاتينيين بالولايات المتحدة بدعم زوجته هيلاري، مرشحة الحزب الديمقراطي في السباق نحو البيت الأبيض.

وقال كلينتون، الليلة الماضية أمام المؤتمر العام للحزب الديمقراطي بفيلادلفيا، إن “هيلاري ستجعلنا أكثر قوة معا”، ويعد الأمريكيون المسلمون واللاتينيون الهدف المعتاد لهجمات مرشح الحزب الجمهوري للرئاسة، دونالد ترامب.

وفي الجزء الأخير من خطاب الرئيس السابق أطلق نداء من أجل العمل على تعزيز الاندماج، ما يأتي في الاتجاه المعاكس للرسالة المعتادة لرجل الأعمال المثير للجدل.

وتابع: “إذا كنت مسلما وتحب الولايات المتحدة والحرية وتكره الإرهاب، أبقى هنا وساعدنا على الفوز”، وشدد كلينتون على ضرورة إجراء إصلاح في قوانين الهجرة بالولايات المتحدة.

(رويترز، وكالة الأنباء الأسبانية)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph