الفيفا يعلن أسعار تذاكر مباريات كأس العالم 2018 .. وروسيا تعفي جماهير المونديال من تأشيرة الدخول

  • 5 يوليو، 2016
الفيفا يعلن أسعار تذاكر مباريات كأس العالم 2018 .. وروسيا تعفي جماهير المونديال من تأشيرة الدخول

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الثلاثاء، أسعار تذاكر مباريات كأس العالم 2018 المقررة في روسيا، موضحا أن أقل سعر للتذكرة للمواطن غير الروسي سيكون 105 دولارات.

وأضاف تييري ويل مدير التسويق بالفيفا أن أعلى سعر، والخاص بتذاكر المباراة النهائية المقررة في 15 يوليو 2018 في العاصمة موسكو، سيكون 1110 دولارات.

وسيبيع الفيفا التذاكر من خلال أربع فئات سعرية من بينها فئة التذاكر المحجوزة من قبل المشجعين الروس، وسيكون أقل سعر للتذكرة بها 1280 روبلا (نحو 18 دولارا).

وقالت فاطمة سامورا، الأمين العام للفيفا في بيان: “أردنا ضمان تحديد أسعار التذاكر بشكل عادل لإتاحة فرصة حضور المباريات أمام أكبر عدد ممكن من المشجعين”.

وستبدأ عملية بيع التذاكر من خلال موقع الفيفا على الإنترنت عقب نهاية كاس القارات المقررة في العام المقبل.

وعلى صعيد ذا صلة بنسخة المونديال ذاتها، أعلنت الحكومة الروسية إن الجماهير الأجنبية، التي ستحمل تذاكر دخول مباريات بطولة كأس العالم 2018 بروسيا لن تحتاج إلى الحصول على تأشيرة دخول للبلاد.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد وقع أمس على نص القانون، الذي ينظم هذه المسألة.

وكما حدث خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2014 بمدينة سوشي الروسية، سيتعين على الجماهير تعبئة استمارة بيانات شخصية على الانترنت من أجل الحصول على ما يسمى “بطاقات هوية المشجع”.

ويبدأ سريان مفعول البطاقات المذكورة قبل 10 أيام من انطلاق منافسات المونديال في 14 حزيران/يونيو 2018 ويمتد إلى ما بعد انتهاء البطولة بعشرة أيام.

وكان بوتين قد وعد بحرية الدخول إلى بلاده خلال ترشح روسيا لاستضافة المونديال.

وسمحت السلطات الروسية في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا عام 2008، لجماهير مانشستر يونايتد وتشيلسي بدخول البلاد بجواز السفر وتذكرة المباراة فقط.

(وكالة الأنباء الألمانية)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph