فيسبوك ينفي رسمياً صحة “ملاحظة الخصوصية” المتداولة بشكل واسع على موقع التواصل الإجتماعي

  • 4 يوليو، 2016
فيسبوك ينفي رسمياً صحة “ملاحظة الخصوصية” المتداولة بشكل واسع على موقع التواصل الإجتماعي

عادت “ملاحظة الخصوصية” في موقع فيسبوك لتطفو على السطح مجدداً مع مشاركتها في الأيام القليلة الماضية بشكل موسع على صفحات مستخدمي الموقع، الذين أرعبتهم إمكانية انتشار كل معلوماتهم ومنشوراتهم أمام العامة، الأمر الذي دفع بإدارة “فيسبوك” إلى نفيها بشكل رسمي.

ولا تعد هذه المرة الأولى التي تنتشر فيها هذه الملحوظة المزيفة، إذ أن عملية بحث صغيرة على موقع غوغل تكشف ظهورها عدة مرات في أعوام سابقة، بمختلف اللغات منها الانكليزية والعربية.

وقال فيسبوك في ملحوظة بعنوان “ أنت المتحكم”: “ربما شاهدت منشوراً يخبرك بنسخ ولصف ملحوظة للحفاظ على تحكمك بالأشياء التي تشاركها على فيسبوك. لا تصدقها. شروطنا تقول بوضوح: أن تملك كل المحتوى والمعلومات التي تنشرها على فيسبوك، ويمكنك التحكم بكيفية مشاركتها عبر إعدادات الخصوصية والتطبيقات. هكذا يعمل الأمر. ولم يشهد ذلك تغييراً”.

ودعا فيسبوك المستخدمين لزيارة صفحات خاصة بـ”سياسة البيانات”، لمعرفة المعلومات التي يجموعها عن المستخدمين و كيف يستخدمونها ويشاركونها، إلى جانب مقالات توضيحي عن الأشخاص الذين يرون عادة منشورات المستخدمين وكيفية التحكم بذلك.

وفيما يلي نص الرسالة المزيفة:

الموعد النهائي غدا ً!!!
كلّ شيء إبتداء من الإعلان والصور والبوستات والتعليقات والمعلومات السرية التي ضمنتها بروفيلك باعتباره آمناً حتى الرسائل أو الصور التي تم حذفها، سوف تصبح علنية اعتباراً من الغد. حسب مانقلته القناة 13 وتحدثت عن التغيير في سياسة الخصوصية لمؤسسة فيس بوك. ولذلك ماعليك سوى نسخ هذا التعميم ولصقه في حسابك بالعربية واﻹنكليزية. وذلك كما يلي:
أنا لاأعطي فيسبوك أو أي كيان آخر مرتبط مع فيسبوك تصريحاً لاستخدام الصور, المعلومات, الرسائل أو المنشورات, سواء في الماضي أو المستقبل. وهذا البيان هو إشعار إلى فيس بوك لمنعه منعاً باتاً الإفصاح عن أو نسخ أو توزيع, أو اتخاذ أي إجراء آخر ضدي على أساس هذه الصفحة الشخصية و/أو محتوياتها. إن مضمون هذا البروفايل خاص ومعلومات سرية. وإن انتهاك الخصوصية يمكن أن يعاقب عليها القانون (ucc 1-308-1 1 308-103 و نظام روما الأساسي).
ملاحظة: فيس بوك الآن كيان عام. يجب على جميع الأعضاء إعداد مذكرة مثل هذه. إذا كنت تفضل يمكنك نسخ و لصق هذه النسخة. إن إصدار بيان مرة واحدة على الأقل سيكون كافياً لحفظ حقك بعدم السماح باستخدام الصورالخاصة بك, فضلاً عن المعلومات الواردة في تحديثات الحالة الشخصية. لا تشارك إنسخ والصق حتى تأمن على حسابك.
On behalf
This message to face-book co.
********************************
Everything you’ve ever posted becomes public from tomorrow. Even messages that have been deleted or the photos not allowed. It costs nothing for a simple copy and paste, better safe than sorry. Channel 13 News talked about the change in Facebook’s privacy policy.  I do not give Facebook or any entities associated with Facebook permission to use my pictures, information, messages or posts, both past and future.
With this statement, I give notice to Facebook it is strictly forbidden to disclose, copy, distribute, or take any other action against me based on this profile and/or its contents. The content of this profile is private and confidential information. The violation of privacy can be punished by law (UCC 1-308- 1 1 308-103 and the Rome Statute).
NOTE: Facebook is now a public entity. All members must post a note like this. If you prefer, you can copy and paste this version. If you do not publish a statement at least once it will be tactically allowing the use of your photos, as well as the information contained in the profile status updates. DO NOT SHARE. Copy and paste to be on the safe side.

(دير تلغراف)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph