غرق 4 أشخاص بينهم طفلان بعد انقلاب قارب لاجئين قبالة جزيرة ليسبوس اليونانية

  • 13 يوليو، 2016
غرق 4 أشخاص بينهم طفلان بعد انقلاب قارب لاجئين قبالة جزيرة ليسبوس اليونانية

قال خفر السواحل اليوناني إن أربعة أشخاص غرقوا بينما أنقذ ستة آخرون عندما انقلب قارب صغير مكتظ باللاجئين يوم الأربعاء قبالة ساحل جزيرة ليسبوس اليونانية.

وهؤلاء أول غرقى يلقون حتفهم في المنطقة منذ أسابيع بعد اتفاق الاتحاد الأوروبي مع تركيا الذي ساعد في الحد من تدفق المهاجرين الذين يقومون بالرحلة القصيرة والمحفوفة بالمخاطر بالعبور من شواطئ تركيا إلى الجزر اليونانية.

ونقل خفر السواحل عن الناجين القول إنه كان هناك 11 شخصا في المجمل على متن القارب. ومن بين الضحايا طفلان.

وفي تصريح لوكالة فرانس برس، قالت مسؤولة في المكتب الاعلامي لشرطة المرافىء “انتشل خفر السواحل أربع جثث منها واحدة لفتاة في الرابعة من عمرها وأخرى لصبي لم يعرف عمره بعد، واخريان لرجل وامرأة، على بعد نصف ميل بحري من السواحل الجنوبية لليسبوس”.

وقد انتشل ستة أشخاص سالمين، فيما اعتبر شخص واحد في عداد المفقودين، بحسب الشرطة. وتواصل السلطات اليونانية عمليات البحث للعثور على المفقود.

ووصل مئات الآلاف من الفارين من الصراعات في بلادهم إلى أوروبا عبر الجزر اليونانية في 2015.

وأدى اتفاق بين الاتحاد الاوروبي وتركيا موقع في 20 آذار/مارس الى وقف تام تقريبا لتدفق المهاجرين عبر هذه الطريق. بينما سجلت هجرة من غرب البحر المتوسط وخصوصا من السواحل الليبية.

ومنذ بداية السنة، لقي 2942 شخصاً مصرعهم في البحر المتوسط، في مقابل 1838 في الأشهر الستة الأولى في 2015، كما تقول المنظمة الدولية للهجرة.

(رويترز، فرانس برس)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph