البرتغال مستعدة لاستقبال 470 لاجئاً من الإيزيديين

  • 5 يوليو، 2016

أعلنت النائبة الأوروبية الأشتراكية انا غوميس الاثنين أن البرتغال مستعدة لاستقبال 470 لاجئا إيزيديا يعيشون حاليا في مخيمات للاجئين في اليونان مع الآلاف من الإيزيديين الآخرين.

وقالت النائبة في مؤتمر صحافي عقدته في لشبونة “إن طائفة الإيزيديين تعرضت لحملة جنونية من القتل على أيدي تنظيم داعش، والذين يعيشون منهم في اليونان ليسوا في أمان”.

وأوضحت النائبة العضو في لجنة الحريات المدنية في البرلمان الأوروبي أنها تلقت من الحكومة البرتغالية “التأكيد بأنها ستستقبل” مجموعة من 470 إيزيديا يعيشون حاليا في مخيم إيدوميني في شمال اليونان.

وقالت “بخلاف ما نسمعه فأن هؤلاء اللاجئين يريدون القدوم إلى البرتغال” مشيرة إلى “تعقيدات إدارية من الجانب اليوناني” تؤخر قدومهم.

وكانت البرتغال عرضت في شباط/فبراير الماضي استقبال 10 آلاف لاجىء أي أكثر من ضعف الحصة التي قررها لها الاتحاد الأوروبي والبالغة 4500. إلا أن البرتغال لم تستقبل حتى الآن سوى 452 لاجئا.

ويقول خبراء في الأمم المتحدة إن نحو 3200 إيزيدي موجودون حاليا بأيدي تنظيم “داعش” غالبيتهم في سوريا. وتتحول الفتيات إلى سبايا في حين يجري العمل على تلقين الفتيان عقيدة التنظيم تمهيدا لإرسالهم إلى القتال.

(فرانس برس)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph