الإعلان عن موعد الكلاسيكو ونهائي كأس أسبانيا وجدول مونديال الأندية

  • 15 يوليو، 2016

أجرى الاتحاد الإسباني لكرة القدم اليوم قرعة بطولة دوري الدرجة الأولى لكرة القدم (الليغا) موسم 2016-2017 والتي ستنطلق يوم 21 أغسطس-آب وستختتم يوم 21 مايو-أيار من العام القادم.

وستنطلق البطولة باستضافة حامل اللقب، برشلونة ، لريـال بيتيس على ملعب كامب نو، في الجولة الأولى، في بداية تبدو غير صعبة. بينما سيزور وصيف البطل، ريال مدريد ملعب أنويتا معقل ريال سوسييداد، في مواجهة قوية.

في حين سيستضيف فريق العاصمة الآخر، أتلتيكو مدريد، صاحب الترتيب الثالث الموسم الماضي عقب صراع طويل على اللقب، الصاعد حديثا للأضواء، ألافيس، على ملعب فيسنتي كالديرون.

كما أظهرت القرعة  موعد إقامة مواجهتي الكلاسيكو، الأولى ستقام على ملعب كامب نو يوم 4 ديسمبر-كانون الأول، ضمن الجولة الرابعة عشرة، قبل أربعة أيام من انطلاق بطولة كأس العالم للأندية التي سيشارك فيها النادي الملكي بطل أوروبا.

بينما سيقام لقاء الدور الثاني بين الغريمين التقليديين يوم 23 أبريل-نيسان على ملعب سانتياغو برنابيو ضمن الجولة الـ33 ، أي قبل خمس جولات على ختام البطولة.

كما سيستضيف البرسا منافسه أتلتيكو على كامب نو يوم 21 سبتمبر-أيلول بالجولة الخامسة، على أن يزوره في 26 فبراير-شباط بفيسنتي كالديرون ضمن الجولة الـ24.

أما عن الدربيات، فيستضيف ملعب فيسنتي كالديرون دربي العاصمة بين أتلتيكو وريال مدريد يوم 20 نوفمبر-تشرين الثاني، ضمن الجولة الثانية عشرة، على أن يقام لقاء العودة بينهما في معقل الملكي يوم 9 أبريل-نيسان، ضمن الجولة الـ31.

في حين سيستضيف البرسا نظيره اسبانيول في دربي كتالونيا يوم 18 ديسمبر- كانون الأول ضمن الجولة الـ16 ، على أن يقام لقاء العودة في كورنيلا البرات يوم 30 أبريل- نيسان ضمن الجولة الـ35.

كما صدّقت الجمعية العمومية للاتحاد الإسباني لكرة القدم، الجمعة، على جدول مباريات بطولة كأس ملك إسبانيا لموسم 2016-2017، والذي ستقام فيه المباراة النهائية يوم 27 مايو-أيار 2017، على الرغم من أن موعد اللقاء قد يؤجل إلى يوم 28 حال تصادف تأهل أحد فريقي المباراة الحاسمة لنهائي الدوري الأوروبي.

وعلى صعيد ذا صلة، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الجمعة، عن جدول انطلاق بطولة كأس العالم للأندية، التي ستقام في الفترة من 8 إلى 18 ديسمبر المقبلة، والتي سيشارك فيها ستة من الأندية أبطال القارات، إضافة لممثل الدولة المنظمة، وسيكون في هذه الحالة ناديًا يابانيًا.

وستقام البطولة على ملعبي مدينتى سويتا في أوساكا ويوكوهاما الدولي، الذي سيحتضن المباراة النهائية، الذي سبق أن استضاف نهائي كأس العالم 2002 وخلاله فازت البرازيل باللقب على حساب ألمانيا 2-0.

وضمنت ثلاثة أندية إلى الآن المشاركة في البطولة، وهي ريال مدريد الإسباني المتوج بلقب دوري الأبطال الأوروبي، وكلوب أمريكا المكسيكي، الفائز بلقب دوري أبطال الكونكاكاف (اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي)، وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي الفائز بلقب دوري أبطال اتحاد الأوقيانوس لكرة القدم.

وينتظر أن يخوض الفريق الملكي مباراة نصف النهائي يوم 15 ديسمبر-كانون الأول بملعب يوكوهاما، لكن لم يتحدد المنافس بعد.

بينما سيخوض بطل اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، والذي سيتحدد هذا الشهر بين أتلتيكو ناسيونال الكولومبي وإندبنديينتي ديل بايي الإكوادوري، مباراة نصف النهائي الأخرى يوم 14 على ملعب أوساكا، أمام منافس لم يتحدد بعد، علما بأنه قد يكون صاحب الأرض أو بطل الأوقيانوس، اللذين سيتواجهان في الدور الأول.

ولا يزال يتبقى أيضًا معرفة بطل قارتي أفريقيا وآسيا، إضافة لممثل البلد المضيف.

يذكر أن البطولة، التي أقيمت للمرة الأولى عام 2000 لم يتوج بها من قبل أي من أبطال أفريقيا أو الكونكاكاف أو الأوقيانوس أو آسيا.

ويعد برشلونة الإسباني حامل اللقب هو الفريق الأكثر تتويجًا بمونديال الأندية (ثلاث مرات)، بينما سيبحث الريال عن لقبه الثاني بعد 2014.

(وكالة الأنباء الأسبانية)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph