زيادة نسبة رخصة حيازة أسلحة صغيرة في ألمانيا خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة ٤٩٪

  • 31 يوليو، 2016
زيادة نسبة رخصة حيازة أسلحة صغيرة في ألمانيا خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة ٤٩٪

ذكرت تقارير صحفية أنه تم رصد زيادة كبيرة في تراخيص حيازة الأسلحة الصغيرة في ألمانيا مثل المسدسات أو بخاخ رذاذ الفلفل أو الغاز المسيل للدموع خلال النصف الأول من عام 2016 بنسبة 49 % مقارنة بالعام الماضي، ليصل عدد هذه التراخيص إلى 402 ألف رخصة.

وأوضحت صحيفة “فيلت أم زونتاغ” الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم الأحد، أن وزارة الداخلية الاتحادية أعلنت ذلك رداً على استجواب مقدم لها.

يذكر أنه تم تسجيل 269,899 رخصة حيازة أسلحة في النصف الأول من عام 2015. ولكن لم يزداد معدل شراء المواطنين في ألمانيا للأسلحة النارية، وفقاً للتقرير.

ونقلت الصحيفة عن الوزارة أن عدد بطاقات حيازة هذه الأسلحة انخفض بشكل طفيف ليصل إلى 1.894 مليون بطاقة في النصف الأول من هذا العام، فيما بلغت خلال الفترة الزمنية ذاتها من العام الماضي 1.898 مليون بطاقة.

ومن جانبه قال رئيس نقابة الشرطة الألمانية راينر فينت في تصريحات للصحيفة الألمانية: “من الواضح أن طلبات ترخيص حيازة الأسلحة الصغيرة ازداد بسرعة، إن المواطنين لديهم خوف متزايد من الإرهاب والجرائم، و لم يعد ممكناً تهدئتهم بالإحصائيات أو الاسترضاء أو التصريحات”.

وأشار إلى أن المواطنين يرغبون على الأقل بالشعور بأنهم يقومون بشيء بأنفسهم لتحقيق أمنهم، عندما لا يتسنى للدولة حمايتهم على نحو كاف.

(وكالة الأنباء الألمانية)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph