رئيس وزراء ولاية بافاريا: إرهاب الإسلاميين وصل إلى ألمانيا .. ووزير داخليتها يطالب بترحيل مرتكبي الجرائم من اللاجئين حتى إلى الدول التي تشهد حرباً

  • 27 يوليو، 2016

قال ورست زيهوفر رئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية يوم الثلاثاء إن إرهاب الإسلاميين وصل إلى ألمانيا مضيفا أن على السياسيين التعامل مع مخاوف الجماهير بشأن الأمن والهجرة.

وأضاف في مؤتمر صحفي “كل هجوم وكل عمل إرهابي هو واحد من هجمات كثيرة جدا. لقد وصل إرهاب الإسلاميين إلى ألمانيا.”

طالب وزير العدل بولاية بافاريا الألمانية بوضع المتطرفين الذين يمثلون خطورة على الأمن بوضع لبطاقة إلكترونية، وذلك لمراقبتهم ومعرفة أماكن تواجدهم.

ورأى فينفريد باوسباك أنه من الضروري إحكام مراقبة هؤلاء المتطرفين.

كما دعا باوسباك في مستهل الاجتماع المغلق لحكومة بافاريا اليوم الثلاثاء بمدينة غموند بالولاية التي شهدت حادثين إرهابيين في الأيام الأخيرة، إلى تعزيز تحرك المحققين ضد الدعوات المروجة للإسلامويين في الفضاء الإلكتروني.

غير أن وزير العدل البافاري شدد في الوقت ذاته على ضرورة أن يحصل هؤلاء على إمكانيات قانونية أكثر من المتاحة حالياً، لضمان تنفيذ هذه المهمة.

من جانبه، يعتزم وزير الداخلية المحلي لولاية بافاريا الألمانية يواخيم هرمان اتخاذ إجراءات أكثر صرامة في ترحيل اللاجئين، حتى عند القيام بجرائم أقل حدة مما هو منصوص عليه بالقوانين حالياً، وحتى إذا كان سيتم ترحيلهم إلى مناطق الأزمات في العالم.

وأكد هرمان عند اجتماع مجلس وزراء الولاية أنه يجب ألا يتم الاقتصار على إلزام اللاجئين الذين لا يمتثلون للنظام القانوني الألماني بمغادرة ألمانيا، فقط عند قيامهم بجريمة قتل.

وأضاف “أنه يجب ألا يكون الترحيل إلى مناطق الحروب أمراً محظوراً أيضاً”. وأشار إلى أن هناك بعض المناطق في أفغانستان مثلاً يمكن الإقامة بها.

من ناحية أخرى قال هيرمان إن السلطات تفترض أن هناك خلفية إسلامية وراء هجوم فورتسبورغ الذي هاجم فيه مسلح ركاب قطار ببلطة الأسبوع الماضي وتفجير أنسباخ يوم الأحد.

وخلفت سلسلة هجمات شهدتها ألمانيا 11 قتيلا وعشرات المصابين منذ 18 يوليو تموز وهو ما أثار قلق المواطنين بشأن سياسة الباب المفتوح التي تتبعها المستشارة أنغيلا ميركل فيما يتعلق باستقبال اللاجئين.

ودخل أكثر من مليون لاجئ ألمانيا العام الماضي والعديد منهم فارون من الصراعات في أفغانستان وسوريا والعراق.

( دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية ، رويترز)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph