وزير داخلية بافاريا: منفذ هجوم أنسباخ هو سوري رُفض طلب لجوئه .. و خضع للعلاج النفسي بعد محاولته الانتحار مرتين سابقاً (محدث)

  • 25 يوليو، 2016
وزير داخلية بافاريا: منفذ هجوم أنسباخ هو سوري رُفض طلب لجوئه .. و خضع للعلاج النفسي بعد محاولته الانتحار مرتين سابقاً (محدث)

قال وزير داخلية ولاية بايرن يواخيم هيرمان فجر اليوم الاثنين إن الانفجار الذي حدث في وقت متأخر يوم أمس الأحد قرب مهرجان موسيقي في الهواء الطلق في مدينة انسباخ قرب نورنبرغ وقع عمداً، ونفذه سوري يبلغ من العمر ٢٧ عاماً، كان قد رفض طلب لجوئه قبل عام.

وأوضح إن المنفذ، الذي جاء إلى ألمانيا منذ عامين وسمح له بالبقاء في ألمانيا رغم رفض طلب لجوئه، حاول ايقاف المهرجان الذي كان يزوره ٢٥٠٠ شخص، لكنه لم يستطع الدخول إليه.

وأشار إلى أن ١٢ شخصاً أصيبوا، جراح ٣ منهم بليغة.

ووقع الانفجار بعد الساعة العاشرة من مساء يوم الأحد بقليل قرب مطعم مما أدى إلى مقتل المنفذ وإصابة ١٢ أشخاص آخرين، بحسب الشرطة.

وخضع مفجر العبوة الناسفة، لعلاج في عيادة للأمراض النفسية، بعد أن حاول مرتين الانتحار. إلا أنه ليس من الواضح، بحسب الوزير الألماني، فيما إذا كان يريد أن ينتحر أو يتسبب بقتل الناس إلى جانب الانتحار.

وكانت عمدة المدينة كاردا سايدل قد قالت اليوم الاثنين للصحفيين إنه كان هناك انفجار واحد على الأقل عند مدخل المهرجان الموسيقي، وكان قد منع المنفذ من الدخول لأنه لم يكن يحمل بطاقة.

وقال رئيس شرطة نورنبيرغ رومان فيرتنغر إن المشتبه به صاحب سوابق جنائية، بينهما ما يتعلق بأعمال عنف.

(دير تلغراف عن تاغز شبيغل، تاغز شاو، بايريشه روند فونك)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph