عولج في مصح مدة شهرين .. السلطات الألمانية تقول إن منفذ هجوم ميونيخ قد خطط له منذ عام و زار موقع هجوم سابق وصوره (محدث)

  • 24 يوليو، 2016
عولج في مصح مدة شهرين  .. السلطات الألمانية تقول إن منفذ هجوم ميونيخ قد خطط له منذ عام و زار موقع هجوم سابق وصوره (محدث)

قال كبير المدعين العامين في ميونيخ توماس شتاينكراوس – كوخ ظهر اليوم الخميس إن منفذ هجوم ميونيخ البالغ من العمر ١٨ عاماً، سبق وأن عولج من مرض نفسي مدة شهرين العام الماضي في مشفى ثم تمت معالجته في العيادات الخارجية، وتم العثور على أدوية ووثائق متعلقة باضطراب القلق والاكتئاب.

وأشار إلى أن “علي ديفيد سنبولي”، الذي انتحر بعد الهجوم، كان يعاني من رهاب التواصل مع الآخرين.

بدوره أوضح رئيس مكتب التحقيقات الجنائية روبرت هايمبرغ إن المنفذ أطلق قرابة ٦٠ طلقة، إذ تم العثور على فوارغ ٥٧ رصاصة. وبين أن محتوى محادثة عثر عليها تشير إلى أن القاتل اشترى سلاحه عبر ما يسمى “الشبكة المظلمة”، و هي شبكة يمكن الوصول إليها عبر برامج معينة.

وبين أن القاتل كان يكثر من لعب ألعاب الفيديو المتضمنة للعنف، بينها “كونتر سترايك سورس”، وأنه لم يتم استجواب والديه بعد الذين تحت وقع الصدمة، مشيراً إلى أن والده أبلغ الشرطة عندما شاهد فيديو يظهر ابنه أمام المجمع التجاري.

وأشار إلى أنه كان قد وضع بياناً خاصة به عن مسار الهجوم، و أنه سافر إلى فيندين بولاية بادنفورتمبرغ لمشاهدة المكان الذي قتل فيه شاب ١٦ شخصاً بينهم ٩ طلاب و ٣ مدرسين، في العام ٢٠٠٩، والتقط صوراً.

وبحسب التحقيقات الحالية، لم يكن دافع القاتل سياسياً، ولم يستهدف الاجانب على وجه التحديد، وليس هناك أحد من زملائه في المدرسة بين الضحايا، وكان قد تعرض في العام ٢٠١٢ لمضايقات في مدرسته.

وبين هايمبرغ أنه بعرضه عبر حساب فيسبوك وهمي على الناس بتقديم الطعام مجاناً، كانت محاولة منه دعوة الناس للذهاب لمكان الجريمة.

وإذا ما تم استثناء سيدة كانت تبلغ من العمر ٤٥ عاماً، فأن جميع الضحايا تتراوح أعمارهم بين ١٥ و ٢٠ عاماً، وما زال اليوم الأحد ٣ من أصل ٣٥ جريحاً بين الحياة والموت.

( دير تلغراف عن موقع دي فيلت،فيست دويتشه تسايتونغ ، أسوشيتد برس)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph