لم تحصل على الثانوية و لم تدرس “الحقوق” في الجامعة .. استقالة نائبة برلمان ألمانية بعد إقرارها بتزييف سيرتها الذاتية

  • 22 يوليو، 2016
لم تحصل على الثانوية و لم تدرس “الحقوق” في الجامعة .. استقالة نائبة برلمان ألمانية بعد إقرارها بتزييف سيرتها الذاتية

تقدمت بيترا هينس، النائبة عن الحزب الاشتراكي الديموقراطي في البرلمان الألماني منذ ١١ عاماً، باستقالتها من البرلمان وذلك حسبما أعلن مكتب محاماة هاينيمان اند بارتنر الذي يمثلها قانونا.

وأقرت هينس بأنها اختلقت أجزاء أساسية من سيرتها الذاتية.

وقال محامو هينس إنها أبلغت رئيس البرلمان نوربرت لامرت بقرارها وطلبت منها موعدا شخصيا في أسرع وقت لإبلاغه مباشرة بأمر تخليها عن مقعدها.

وأوضح محامو هينس في وقت سابق أنها زورت أجزاء رئيسية من سيرتها الذاتية وأنها لم تحصل على شهادة إتمام التعليم الثانوي المؤهل للجامعة ولم تحصل على شهادة التخرج من كلية الحقوق.

وفي سيرتها الذاتية المنشورة على موقع البرلمان، أدعت هينس أنها حصلت على شهادة “الابيتور” المؤهلة لدخول الجامعة، في العام ١٩٨٤، ثم درست الحقوق وتخرجت في العام ١٩٩٥.

وفي وقت سابق طالب الحزب الأشتراكي الديموقراطي بولاية شمال الراين فيستفاليا النائبة البرلمانية بيترا هينس بالتخلي عن مقعدها في البرلمان الألماني “فورا” وذلك بعد انفضاح أمر تزييفها سيرتها الذاتية.

وبصفته رئيس الحزب بمدينة ايسن قال توماس كوتشاتي، وزير العدل بولاية شمال الراين فيستفاليا، إنه يتطلع لأن تقوم النائبة البالغة من العمر 54 عاما بذلك على الفور مضيفا: “نحن جميعا مصدومون لأن بيترا هينس قدمت لنا على مدى 30 عاما سيرة ذاتية مزيفة”.

وأكد كوتشاتي أن هينس تسببت بذلك بضرر بالغ لنفسها وللحزب.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، تلفزيون “إن بي سي”)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph