بروسيا دورتموند يعلن التعاقد مع لاعبه السابق غوتسه من بايرن ميونيخ

  • 21 يوليو، 2016

أعلن بروسيا دورتموند المنافس في دوري الدرجة الأولى الالماني لكرة القدم عبر موقعه على الانترنت يوم الخميس أنه استعاد لاعب الوسط ماريو غوتسه بعقد لأربع سنوات من بايرن ميونيخ.

وفاز غوتسه (24 عاما) بالدوري الالماني مرتين مع دورتموند قبل أن ينضم لبايرن في 2013 لكنه فشل في حجز مكان أساسي على مدار ثلاثة مواسم تحت قيادة المدرب بيب غوارديولا الذي انتقل لتدريب مانشستر سيتي.

وأشار بايرن في وقت سابق إلى أن أيام غوتسه في النادي معدودة بعد أن رفض المدرب الجديد كارلو أنشيلوتي أن يضمن للاعب الوسط مكانا أساسيا في الفريق.

وقال غوتسه لموقع دورتموند على الانترنت يوم الخميس “عندما انتقلت من دورتموند إلى بايرن في 2013 كان قرارا واعيا.. ولا أرغب في التنصل منه اليوم.

“بعد ثلاث سنوات وعمري 24 عاما الان يمكنني النظر في هذا القرار بشكل مختلف. يمكنني تفهم حقيقة عدم فهم الكثير من المشجعين لقراري حينها. الان لم أكن لأتخذ مثل هذا القرار. عدت الان لفريقي الأول في مسقط رأسي وسأحاول بأدائي تحسين علاقتي بالجميع خاصة الذين لم يرحبوا بعودتي.”

وفاز غوتسه بثلاثة ألقاب للدوري الألماني ولقبين في الكأس ولقب واحد في كأس السوبر الأوروبية مع بايرن لكن في معظم المباريات كان على مقاعد البدلاء.

وكان غوتسه الفائز بكأس العالم 2014 ضمن تشكيلة ألمانيا في بطولة أوروبا الأخيرة لكنه لم يلعب دورا كبيرا.

وقال كارل هاينز رومنيغه رئيس بايرن في بيان “أعتقد أن الصفقة جيدة لكل الأطراف. بايرن ميونيخ يشكر ماريو غوتسه على ثلاث سنوات ارتدى خلالها قميص الفريق ويتمنى له كل التوفيق في المستقبل.”

وستضيف عودته غوتسه الإبداع إلى دورتموند بعد رحيل لاعب الوسط المهاجم هنريخ مخيتاريان إلى مانشستر يونايتد في وقت سابق هذا الشهر.

وذكر موقع صحيفة “الغارديان” أن بايرن سيحصل على ٢٦ مليون يورو (30.9 مليون دولار) مقابل الاستغناء عن اللاعب. وكان النادي البافاري قد الذي اشتراه من دورتموند في 2013 مقابل 37 مليون يورو، وهي الصفقة التي كانت الأعلى في تاريخ الكرة الألمانية في ذلك الحين فيما يتعلق بانتقال لاعب من نادى محلي.

(دير تلغراف عن وكالة رويترز، الغارديان)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph