مع إعلان مؤسسها عن تشكيل حزب .. حجب صفحة “بيغيدا” الألمانية المعادية للإسلام على فيسبوك لعدة ساعات

  • 20 يوليو، 2016
مع إعلان مؤسسها عن تشكيل حزب .. حجب صفحة “بيغيدا” الألمانية المعادية للإسلام على فيسبوك لعدة ساعات

أعلن زيغفريد ديبريتس أحد المؤسسين لحركة بيغيدا الألمانية المعادية للإسلام اليوم الثلاثاء أن صفحة الحركة على موقع فيس بوك تم حجبها اعتبارا من بعد ظهر اليوم لأسباب تتعلق بمحتويات على الصفحة.

ونشر ديبريتس على حسابه لقطة مصورة لشاشة يظهر فيها بيان لموقع فيس بوك يقول إن المحتويات المحجوبة يبدو “أنها لا تتناسب مع شروط استخدام فيس بوك ولا معايير المجتمع”.

وأضاف ديبريتس معلقا: “يبدو أن وزير العدل السيد هايكو ماس نجح في جعل فيس بوك تغلق صفحة بيغيدا” لافتا إلى أنه تم تقديم تظلم ضد هذا الإجراء.

ولم يصدر عن شركة فيس بوك أي تعليق على ما ذكره ديبريتس. كانت صفحة بيغيدا جمعت في الفترة الأخيرة أكثر من 200 ألف إعجاب. وبعد ساعات من هذا الإعلان عادت الصفحة للظهور.

وفي شأن ذا صلة بالحركة، أعلنت بيغيداالتي تروج لكراهية الاسلام والمناهضة للهجرة أول أمس الاثنين أنها تعمل على إنشاء حزب سياسي، من دون أن تنافس حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني الشعبوي.

وقال رئيس هذه الحركة لوتس باخمان خلال اجتماع لحركته في وسط مدينة درسدن، شرق البلاد، إن الحزب الجديد سيحمل اسم “الحزب الشعبي من أجل الحرية والديموقرطية المباشرة”، مؤكدا في الوقت نفسه أنه لن يكون مرشحا لرئاسته.

وبرر هذا القرار بالقول إن الجمعية التي تقف وراء بيغيدا مهددة بالحظر من قبل السلطات التي باتت تنظر بكثير من القلق إلى مواقفها المتطرفة.

وحرص باخمان على التاكيد أن الحزب الجديد لن ينافس حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني الشعبوي الذي ازدادت قوته بشكل كبير خلال الأشهر القليلة الماضية.

وأضاف “سندعم حزب البديل من أجل ألمانيا خلال الانتخابات التشريعية المقبلة (المقررة في خريف 2017) ولن نقدم ترشيحات إلا في عدد محدود من الدوائر الانتخابية”.

وأكد أن علاقة بيغيدا بهذا الحزب جيدة في غالبية مناطق البلاد حيث فهم حزب البديل من أجل ألمانيا حسب قوله “إننا عندما نكون معا” يكون الفوز مضمونا.

وأكد باخمان أنه سيبقى ناشطا داخل حركة بيغيدا.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، فرانس برس)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph