“لا نعول على الهجرة الاضطرارية” .. رئيس المكتب الاتحادي لشؤون الهجرة واللاجئين الألماني: اللاجئون لن يحلوا مشكلة نقص العمالة المتخصصة

  • 11 يوليو، 2016
“لا نعول على الهجرة الاضطرارية” .. رئيس المكتب الاتحادي لشؤون الهجرة واللاجئين الألماني: اللاجئون لن يحلوا مشكلة نقص العمالة المتخصصة

أعرب رئيس المكتب الاتحادي لشؤون الهجرة واللاجئين الألماني فرانك يورغن فايزه عن اعتقاده بأن الاقتصاد الألماني سيستمر في الاعتماد على هجرة العمالة المتخصصة رغم تدفق اللاجئين.

وقال فايزه في تصريحات لصحيفة “راينيشه بوست” الألمانية الصادرة اليوم الإثنين: “نقص العمالة المتخصصة لدينا لا نعوضه مطلقاً من الهجرة الاضطرارية”.

وذكر فايزه أنه يتعين لتعزيز الهجرة المستهدفة الاستفادة من حرية الانتقال في أوروبا وجعل ألمانيا بلداً أكثر جاذبية للعمالة الماهرة والبحث أيضاً عن عمالة متخصصة خارج الاتحاد الأوروبي.

وأشار إلى أن الهياكل التنظيمية الحالية معقدة بشكل يحول دون اندماج العمالة المتخصصة بسهولة في ألمانيا.

وفي شأن أخر ذا صلة بالهجرة، قال فايزه إنه سيكون بإستطاعة المكتب مستقبلاً البت بما يصل إلى مليون طلب لجوء سنوياً إن حسنوا أسلوب عملهم، مشيراً إلى أن الموظفين الحاليين بإستطاعتهم البت حتى ٨٠٠ ألف حالة سنوياً إن عملوا تحت الضغط.

وأوضح أن هدفهم حتى نهاية العام ٢٠١٦ هو الانتهاء من كل طلبات اللجوء المقدمة في العام ٢٠١٥ وما قبله، وقسم كبير من الطلبات الجديدة، لافتة إلى أنهم بذلك سيتبقى لديهم قرابة ٢٠٠ ألف حالة منها في العام ٢٠١٧.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، راينشه بوست)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph