ميركل: الجماعات المتشددة أدخلت “إرهابيين” إلى أوروبا وسط اللاجئين

  • 11 يوليو، 2016
ميركل: الجماعات المتشددة أدخلت “إرهابيين” إلى أوروبا وسط اللاجئين

قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل يوم الاثنين إن جماعات متشددة قامت بتهريب بعض من أعضائها إلى أوروبا وسط موجة اللاجئين الذين هربوا من سوريا.

وقالت ميركل لتجمع لحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي الذي تتزعمه في شرق البلاد “استخدم تدفق اللاجئين لدس الإرهابيين جزئيا.”

ووصل أكثر من مليون مهاجر إلى ألمانيا العام الماضي بينهم الكثير من السوريين.

ودعت ميركل للمزيد من التضامن داخل أوروبا في مواجهة أزمة اللجوء، وقالت اليوم الاثنين إنها كانت خيبة أمل، عندما قالت الكثير من الدول الأوروبية العام الماضي عند استقبال اللاجئين “إن ذلك لا يخصنا”.

وأضافت ميركل خلال فعالية تتعلق بالحملة الانتخابية في تسينغست بولاية ميكلينبورغ-فوربرومرن الألمانية أن تركيا التي يبلغ عدد سكانها 75 مليون نسمة استقبلت 3 مليون لاجئ سوري ، فيما استقبلت أوروبا التي يبلغ عدد سكانها 500 مليون نسمة مليونا واحدا تقريبا من اللاجئين.

وعبرت المستشارة عن فخرها بالتضامن الذي أظهره عدد كبير من المواطنين الألمان مع اللاجئين القادمين من دول تشهد حروب، مشيرة إلى ضرورة استقبال هؤلاء اللاجئين في ألمانيا و معاملتهم بشكل حسن.

وأكدت في الوقت نفسه أنه يجب القول للذين ليس لديهم فرصة للبقاء، على نحو خاص مواطني دول البلقان وشمال أفريقيا، أن ألمانيا ليس بوسعها تقديم هذه المساعدة للجميع.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، رويترز)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph