ميركل ترفض وقف المقاصف المدرسية الألمانية تقديم الوجبات التي تضم لحم الخنزير

  • 9 يوليو، 2016
ميركل ترفض وقف المقاصف المدرسية الألمانية تقديم الوجبات التي تضم لحم الخنزير

قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في رسالتها الأسبوعية على الإنترنت السبت إنه لا يجب على ألمانيا أن تشعر أنها تحت ضغط لتغيير ثقافتها الغذائية كثيرة اللحوم لتتلاءم مع ما يفضله المهاجرون.

وأضافت ميركل “يجب أن نتأكد من الحفاظ على تنوع ما نقدمه كما تعودنا”.

وأكدت أنه يمكن للمجتمع أن يحترم العادات أو القواعد المعينة التي يتبعها الآخرون، مشيرة إلى أنه “على الجانب الآخر يجب ألا يؤدي هذا إلى قيود على الذين لديهم قواعد أخرى”.

وطُلب من ميركل في الرسالة الأسبوعية التعليق على إمكانية التوصل لحلول وسطية بين اللاجئين والمجتمع فيما يتعلق بالأمور الإشكالية، إذ لا يريد بعض اللاجئين تقديم الوجبات التي تضم لحم الخنزير في المقاصف المدرسية الألمانية.

وقالت ميركل إن “التسامح يعني أيضاً أننا لسنا في حاجة إلى تغيير عاداتنا الغذائية”، مُضيفةً أنه من الملائم تماماً الإشارة إلى المنتجات التي تحتوي على لحم الخنزير.

وأشارت في هذا الشأن، إلى أن البعض يتغذى على المأكولات النباتية فقط، كما يفضل البعض نوعاً ما من الطعام، مشيرة إلى أنهم حتى الآن نجحوا في التعامل مع هذا الأمر حتى الآن، ويتوجب عليهم مواصلة ذلك.

وأشادت ميركل بقانون الإندماج الجديد، مشددةً في رسالتها على أن الاندماج يعني أيضاً توقع أن “يتعلموا اللغة الألمانية، والالتزام بقوانيننا”.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية وموقع المستشارة الألمانية الرسمي على شبكة الإنترنت)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph