في أول لقاء مع ميركل بعد أزمة التصويت على قرار “إبادة الأرمن” .. أردوغان يرفض رفع الحظر على زيارة وفد برلماني ألماني لـ”انجرليك”

  • 9 يوليو، 2016

انتهى لقاء جمع اليوم السبت المستشارة الألمانية آنغيلا ميركل مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان دون رفع الحظر التركي، على زيارة خبراء الدفاع في الكتل الحزبية بالبرلمان الألماني لقاعدة أنجرليك الجوية التركية.

وقالت ميركل في أعقاب اللقاء: “المباحثات فشلت في التغلب على الخلافات القائمة في الرأي، لكني أعتقد أنه كان من المهم أن نتحدث”.

يذكر أن هذا اللقاء الذي جاء على هامش قمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) في العاصمة البولندية وراسو، هو الأول بين ميركل وأردوغان بعد القرار الذي تبناه البرلمان الألماني (بوندستاغ) باعتبار الجرائم التي تم ارتكابها بحق الأرمن إبان حقبة الإمبراطورية العثمانية قبل أكثر من مئة عام، ابادة جماعية ،وهو القرار الذي أدى إلى توتر في العلاقات بين برلين وأنقرة.

وفي أعقاب صدور القرار، رفضت السلطات التركية زيارة وكيل وزارة الدفاع الألمانية وعدد من نواب البرلمان للجنود الألمان العاملين في قاعدة انجرليك التركية، وفشلت زيارة وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين لتركيا في رفع حظر الزيارة المفروض من قبل حكومة أنقرة.

وكان خبراء الدفاع في كل الكتل الحزبية في البرلمان الألماني قرروا يوم الأربعاء الماضي القيام بزيارة للجنود الألمان في انجرليك بالرغم من الحظر الحكومي التركي، ويعمل في قاعدة انجرليك نحو 240 جندياً ألمانياً حيث يشاركون في الحرب على تنظيم داعش من خلال استطلاعات بطائرات “تورنيدو”.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph