6000 لاجئ يغادرون مطار فرانكفورت بألمانيا طوعاً إلى بلادنهم .. وولاية برلين ترحل 1068 شخصاً خلال النصف الأول من العام الجاري

  • 6 يوليو، 2016
6000 لاجئ يغادرون مطار فرانكفورت بألمانيا طوعاً إلى بلادنهم .. وولاية برلين ترحل 1068 شخصاً خلال النصف الأول من العام الجاري

أفادت بيانات الشرطة الاتحادية في ألمانيا بأن 6000 مهاجر غير شرعي غادروا البلاد بشكل طوعي خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي عبر مطار فرانكفورت.

وأوضحت الشرطة أن مجموع اللاجئين الذين غادروا ألمانيا في العام الماضي عبر أكبر المطارات الألمانية عائدين إلى أوطانهم بلغ 15 ألف لاجئ.

من جانبه، قال رئيس إدارة الشرطة الاتحادية، اندرياس يونغ، لصحيفة “فرانكفورتر نويه برسه” الألمانية الصادرة اليوم الأربعاء، إن “الكثير من هؤلاء كانوا قد أصيبوا بخيبة أمل وأقروا أن التوقعات التي راودتهم عن الحياة في ألمانيا لم تتحقق”.

وأشار يونغ إلى أن “أغلب هؤلاء اللاجئين ينحدرون من ألبانيا والمنطقة الفارسية”. مضيفاً أن “منظمات التهريب كانت أوهمتهم أن كل واحد منهم سيحصل في ألمانيا على منزل وسيارة و1000 يورو شهرياً ثم سريعاً ما يفيق ضحاياهم على الواقع”.

وعلى صعيد ذا صلة باللاجئين، رحلت ولاية برلين خلال النصف الأول من العام الجاري عدداً من المهاجرين يفوق عدد المرحلين على مدار العام الماضي بأكمله.

وأعلنت إدارة الشؤون الداخلية للولاية اليوم الأربعاء، أنه تم ترحيل 1068 مهاجراً ليس لديهم فرص للبقاء في ألمانيا من برلين خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، بزيادة قدرها ثلاثة أضعاف مقارنة بنفس الفترة الزمنية لعام 2015.

وقال وزير الداخلية المحلي فرانك هينكل إن الحكومة الاتحادية تهدف إلى مضاعفة حالات الترحيل خلال العام الجاري، مضيفاً أن ولايته تجاوزت هذه التوقعات بصورة واضحة.

وكان أكثر المهاجرين المرحلين من برلين ينحدرون من صربيا والبوسنة وكوسوفو وألبانيا.

وبلغ عدد حالات الترحيل من ولاية برلين العام الماضي نحو 800 حالة، مقابل نحو 600 حالة عام 2014.

(وكالة الأنباء الألمانية)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph