دعا المواطنين إلى عدم تجاهل العنصرية .. وزير العدل الألماني: ديمقراطيتنا معرضة للخطر بسبب تهديدات التيار اليميني

  • 4 يوليو، 2016

أعرب وزير العدل الألماني، هايكو ماس، في تصريحات خاصة عن تخوفه من إلحاق أضرار بالديمقراطية في ألمانيا، بسبب تنامي قوة القوى اليمينية المتطرفة.

وقال ماس في العاصمة الألمانية برلين: “هناك الكثير من الأشخاص الذين يضطرون للشعور بالخوف من حدوث انتهاكات يمينية، بسبب تمسكهم بالتزامهم، ويعدّ ذلك أمراً كارثياً لديمقراطيتنا”.

وتابع الوزير الألماني “هناك أيضاً حالات في ولاية سكسونيا مثلاً من الصعب فيها للغاية أن يتم مواصلة العمل من الناحية السياسية من الأساس، فلم تعد بعض الأحزاب هناك تجرؤ على عمل أكشاك لحملاتها الانتخابية في الشارع”.

وأضاف أن “الأمر وصل حالياً للمدى الذي لا يمكن قبوله، وقال: “في الحقيقة إننا لم نعش في أي وقت في مناخ لم يعد يجرؤ الناس فيه على فتح أفواههم، يجب أن لا يحدث ذلك، ولا يمكن لأي مواطن قبول ذلك في بلد حر”.

وناشد وزير العدل الاتحادي المواطنين عدم التعامل مع العنصرية التي تحدث على مدار الحياة اليومية باللامبالاة، وقال: “إذا واصلت الأغلبية الصامتة صمتها، سيثار حينئذ المزيد من الضغط في وسائل التواصل الإجتماعي، وفي الشارع بأن هناك عدداً من اليمينين الشعبويين واليمينيين المتطرفين أكبر مما هو موجود في الواقع”.

وحمل ماس حزب البديل لأجل ألمانيا “ايه اف دي” المعارض للاتحاد الأوروبي والمناوئ لعمليات إنقاذ اليورو جزءاً من مسؤولية زيادة العنف اليميني، وقال: “حزب البديل وبعض الأشخاص البارزين به ينتمون بشكل واضح تماماً لمشعلي الحرائق اللفظية الذين يستغلون الموضوع، ويبحرون في اتجاه هذه الموجة للاستفادة منها من الناحية السياسية”.

(وكالة الأنباء الألمانية)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph