“تقارير خاطئة” .. تركيا تنفي قتل جنودها لنازحين سوريين على حدودها

  • 19 يونيو، 2016
“تقارير خاطئة” .. تركيا تنفي قتل جنودها لنازحين سوريين على حدودها

نفت وزارة الخارجية التركية في بيان اليوم الأحد صحة تقارير تحدثت عن إطلاق قوات حرس الحدود التركية النار على لاجئين سوريين أثناء محاولتهم عبور الحدود من سورية باتجاه تركيا.

وقالت الخارجية التركية في بيانها إن هذه التقارير خاطئة مشيرة إلى أن عمل قوات حرس الحدود منصب في إطار القانون على مكافحة المهربين والإرهابيين المحتملين دون أن تذكر مزيدا من التفاصيل.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قال يوم الأحد إن حرس الحدود التركي قتل بالرصاص ما لا يقل عن 11 سوريا معظمهم أفراد أسرة واحدة بينما كانوا يحاولون عبور الحدود إلى تركيا من شمال غرب سوريا.

وذكر المرصد أن امرأتين وأربعة أطفال من بين القتلى في إطلاق النار الذي وقع ليل السبت بينما كانوا يحاولون العبور إلى تركيا من قرية خربة الجوز الحدودية في محافظة ادلب في شمال غرب البلاد. وأكد عدة نشطاء في المنطقة تقرير المرصد.

وذكر المرصد الذي يتابع تطورات الصراع في سوريا أنه وثق مقتل نحو 60 مدنيا في محافظات الحسكة (شمال شرق) وحلب (شمال) والرقة (شمال) وادلب، بينما كانوا يحاولون الفرار من سوريا منذ بداية العام في حوادث إطلاق نار من جانب قوات حرس الحدود التركية.

وأدان الائتلاف السوري المعارض، المدعوم من تركيا ومقره أسطنبول، حادثة إطلاق النار مشيراً إلى “سقوط 11 مواطناً سورياً”. ودعا أنقرة إلى فتح تحقيق فوري.

(وكالة الأنباء الألمانية، رويترز)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph