السلطات القطرية تعتقل هولندية تقدمت بشكوى اغتصاب بتهمة ارتكاب الزنا

  • 11 يونيو، 2016

أعلن محامي هولندية تبلغ من العمر 22 عاما أن السلطات القطرية اعتقلتها في آذار/مارس إثر تقدمها بشكوى عن تعرضها للاغتصاب، مشيراً إلى أن موكلته مشتبه بأنها مارست علاقات جنسية خارج إطار الزواج.

وقال المحامي بريان لوكولو لاذاعة “نوس-راديو 1” الهولندية أن موكلته “تم اعتقالها في آذار/مارس، ويشتبه بأنها ارتكبت الزنا، أي إقامة علاقات جنسية خارج إطار الزواج”.

وأكدت وزارة الخارجية الهولندية لوكالة فرانس برس حصول عملية الاعتقال، لكنها شددت على أن أي اتهامات لم توجه حتى الآن إلى المرأة التي تدعى لورا.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة دافني كيريمنز “لم يتم تحديد أي اتهام حتى الآن، والتحقيق مستمر”، لافتة إلى أن الوزارة على اتصال مستمر مع المرأة.

وشرح محامي لورا أنها توجهت إلى فندق يسمح فيه باحتساء الكحول، موضحا “ذهبت لترقص لكنها عندما عادت الى طاولتها، وبعد أول رشفة من مشروبها، ادركت” انه تم تخديرها “ولم تكن تشعر أنها على ما يرام”.

أضاف “لاحقا لم تتذكر شيئا، حتى استيقظت في الصباح داخل شقة مجهولة تماما، فأدركت وهي مرعوبة أنها تعرضت للاغتصاب”.

وتم ايضا اعتقال الشخص الذي يشتبه في ارتكابه الاعتداء، لكنه أكد أن العلاقة تمت برضى الطرفين وأن المرأة طلبت منه المال. لكن لوكولو أشار إلى أن موكلته “نفت هذه الاتهامات بالكامل”.

ومن المقرر عقد جلسة في المحكمة قد يتخذ خلالها قرار في شأن توجيه اتهامات محتملة ضد لورا.

عام 2013، حكمت الامارات بالسجن 16 شهرا على نروجية تبلغ من العمر 24 عاما كانت تقدمت بشكوى اغتصاب ضد مديرها في العمل. ووجهت المحكمة إليها تهم السلوك غير اللائق (ممارسة الجنس خارج إطار الزواج)، وشهادة الزور واحتساء الكحول، لكن السلطات عفت عنها لاحقا.

(فرانس برس)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph