ابراهيموفيتش يؤكد أخيراً إنضمامه إلى مانشستر يونايتد

  • 30 يونيو، 2016

أعلن النجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش اليوم الخميس، انتقاله إلى نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي تحت إشراف المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

وذكر ابراهيموفيتش على موقع التواصل الاجتماعي “انستغرام” أنه “حان الوقت لكي يعرف الجميع. وجهتي المقبلة هي مانشستر يونايتد”.

وارتبط اسم ابراهيموفيتش بمانشستر يونايتد منذ إعلانه رحيله عن باريس سان جرمان نهاية الموسم الماضي، خصوصاً بعد تعاقد مورينيو مع الفريق الإنكليزي.

وأوضحت تقارير صحافية كثيرة قبل أسابيع أن ابراهيموفيتش توصل إلى اتفاق مع مانشستر يونايتد بقيادة مورينيو، والذي ترتبطه به علاقة جيدة منذ أن أشرف عليه في انتر ميلان الايطالي.

وسبق للنجم السويدي أن اعتبر أن التفاهم بينه وبين مورينيو كان في أعلى مستوى عندما كانا في نادي انتر ميلان، كما علق على توليه تدريب الفريق قائلاً: “أعتقد بأنه القرار الصائب بالنسبة إلى مانشستر يونايتد، لأنه الرجل الذي يستطيع أن يقوده إلى القمة. فهو أينما حل، حقق النجاح”، مضيفاً “أمضيت معه لحظات رائعة عندما عملنا معاً”.

وأنهى ابراهيموفيتش (34 سنة) موسماً رائعاً مع سان جرمان حيث قاده إلى الألقاب المحلية الأربعة، لكنه فشل معه في تخطي ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث خرج أمام مانشستر سيتي الإنكليزي.

واحترف الهداف السويدي في مسيرته الطويلة في صفوف أياكس أمستردام الهولندي ويوفنتوس وميلان وانتر ميلان الإيطالية وبرشلونة الإسباني، فضلاً عن سان جرمان.

وسجل إبراهيموفيتش 392 هدفا في 677 مباراة وأحرز لقبا واحدا على الأقل في كل موسم خلال مشواره منذ 2001. وإضافة إلى الألقاب يحظى إبراهيموفيتش بشعبية كبيرة بين المشجعين وسيحاول تعويض جماهير يونايتد عن افتقار الفريق لنجوم بارزة منذ رحيل المدرب أليكس فيرغسون.

وتعرض يونايتد لانتقادات على نطاق واسع بسبب الأداء الممل في كثير من مباريات الموسم الماضي تحت قيادة لويس فان جال. وكلمة الملل بعيدة كل البعد عند وصف إبراهيموفيتش المذهل الذي سجل 50 هدفا في 51 مباراة مع سان جيرمان بالموسم الماضي.

وتلقى ابراهيموفيتش عروضاً أخرى من إنكلترا أيضاً، كما أجرى ميلان محاولة لإعادته إلى فريقه، وتحدثت تقارير عن احتمال انتقاله إلى الدوري الأميركي.

ولم يؤكد يونايتد إتمام الصفقة لكن وسائل إعلام بريطانية قالت إن إبراهيموفيتش سيخضع للكشف الطبي في أولد ترافورد يوم الجمعة.

ومن المقرر أن تسافر تشكيلة يونايتد لجولة آسيوية قبل انطلاق الموسم في 19 يوليو تموز وسيكون إبراهيموفيتش حاضرا على الأرجح.

واعتزل ابراهيموفيتش اللعب دولياً في 21 الحالي بعد خروج منتخب السويد من الدور الأول لكأس أوروبا في فرنسا، حيث فشل في تسجيل أي هدف في ثلاث مباريات، وأهدر فرصة أن ينسخ إنجاز البرتغالي كريستيانو رونالدو في أن يدخل التاريخ كثاني لاعب يسجل في أربعة نهائيات لكأس أوروبا.

وخاض ابراهيموفيتش 116 مباراة دولية سجل فيها 62 هدفاً. وكانت أفضل نتيجة حققها في صفوف المنتخب بلوغه الدور ربع النهائي عام 2004 في كأس أوروبا، وثمن النهائي مرتين في مونديالي 2002 و2006.

(فرانس برس، رويترز)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph