أسبانيا تلاقي إيطاليا في الدور الثاني بيورو 2016 بعد خسارتها بهدف متأخر قاتل من بيريسيتش (فيديو)

  • 22 يونيو، 2016

اقتنص منتخب كرواتيا فوزا غاليا من نظيره الأسباني 2/1 اليوم الثلاثاء في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة لـ “يورو 2016”.

وظل التعادل الإيجابي 1/ 1 قائما حتى قبل ثلاث دقائق من النهاية قبل أن يخطف ايفان بيريسيتش لاعب وسط انتر ميلان الإيطالي، هدف الفوز لكرواتيا.

وتقدم الفارو موراتا مهاجم يوفنتوس بهدف للمنتخب الأسباني في الدقيقة السابعة ليقتسم صدارة هدافي البطولة برصيد ثلاثة أهداف بالتساوي مع غاريث بيل نجم منتخب ويلز ونادي ريال مدريد.

وفي الثواني الأخيرة من الشوط الأول أدرك نيكولا كالينيتش مهاجم فيورنتينا التعادل لمنتخب كرواتيا.

وكان بمقدور سيرخيو راموس مدافع ريال مدريد أن يحسم الفوز لمنتخب أسبانيا في الدقيقة 70 عبر ضربة جزاء ولكن الحارس الكرواتي دانييل سوباسيتش أنقذ الموقف وتصدى لضربة الجزاء قبل أن يحرز بيريسيتش هدف الفوز لكرواتيا في الدقيقة 87.

وضمن الفريقان التأهل إلى دور الستة عشر من قبل هذه المباراة لكن منتخب كرواتيا تصدر المجموعة الرابعة بسبع نقاط بفارق نقطة واحدة أمام أسبانيا صاحبة المركز الثاني التي ستلتقي إيطاليا في الدور الثاني وحلت تركيا في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط بعد فوزه 2/ صفر على التشيك التي تذيلت المجموعة برصيد نقطة واحدة.

وسجل هدفي المنتخب التركي بوراك يلماز في الدقيقة العاشرة وأوزان توفان في الدقيقة 65.

وحصد المنتخب التركي بذلك أول ثلاث نقاط له بالبطولة ليحتل المركز الثالث في المجموعة ويحافظ على فرصة في التأهل لدور الستة عشر كأحد أفضل فريق احتل المركز الثالث، فيما تراجع المنتخب التشيكي للمركز الرابع الأخير وفي رصيده نقطة واحدة فقط ليودع البطولة رسميا.

وبهذه النتيجة صعد منتخب إيرلندا الشمالية صاحب المركز الثالث في المجموعة الثالثة إلى دور الستة عشر مستفيدا من هذه النتيجة.

واستطاع المنتخب التركي مصالحة جماهيره بعد خسارته في أول مباراتين أمام كرواتيا 1 / صفر وأسبانيا 3 / صفر بتحقيق الفوز اليوم.

في المقابل، ودع المنتخب التشيكي منافسات البطولة دون تحقيق أي فوز له بالبطولة بعدما خسر في مباراته الأولى امام أسبانيا صفر / 1 وتعادل في المباراة الثانية مع المنتخب الكرواتي 2 /2.

وسيطر المنتخب التشيكي على مجريات اللعب في اغلب فترات المباراة لكنه فشل في ترجمة سيطرته على مجريات اللعب بتسجيل أهداف، في المقابل كان المنتخب التركي أكثر واقعية واعتمد على تضييق المساحات وشن هجمات مرتدة تمكن من خلالها من إحراز هدفي الفوز.

(وكالة الأنباء الألمانية، دير تلغراف)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph